أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 طرق ذكية للتغلب علي برودة الجو.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 28 يناير 2022 - 02:01 ص
يزداد الشتاء قسوة كل عام، وقشعريرة الشتاء وموجات البرد لا تؤثر علي الحياة الطبيعية فحسب، بل لها أيضًا تأثير سلبي على صحة الفرد، وفي السنوات القليلة الماضية، شهد العالم ارتفاع كارثي في درجات الحرارة في مختلف البلدان.
وفي ضوء ارتفاع موجات البرد، إليك بعض النصائح التي يجب على المرء أن يعرفها للتغلب على برودة الجو الغير محتملة، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الحركة

يؤدي النشاط البدني إلى تقلص العضلات، ما يؤدي إلى استهلاك المزيد من العناصر الغذائية، ويولد حرارة إضافية، ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، والشعور بالدفء.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

ارتداء القبعات أو غطاء الرأس

القبعات تمنع فقدان الحرارة من الجسم عبر الرأس أثناء موجات البرد، وبشكل عام، فإن أي جزء مكشوف من الجسم يساعد في إطلاق درجة حرارة الجسم، لذلك من أجل الحفاظ على حرارة الجسم يجب تغطية أغلب الأجزاء قدر الإمكان.

اختار قفازك بعناية

تقترح هيئة إدارة الكوارث البريطانية ارتداء القفازات التي لا تغطي كل أصبع علي حدا بدلاً من القفازات التقليدية لأنها تسمح لأصابعك بمشاركة الحرارة، وتعتبر هذه القفازات أكثر دفئًا من القفازات العادية لأنها لا تفصل الأصابع بسبب بقاء الأصابع معًا وتشترك أيضًا في حرارة الجسم الكلية.

تناول المشروبات الساخنة

يساعد تناول المشروبات الساخنة بانتظام في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، ويمكن للمرء أن تتناول الحساء أو الشاي الأحمر أو شاي الزنجبيل البسيط على فترات قصيرة، ولكن إلى جانب ذلك، يجب أن يكون المرء حذرًا أيضًا بشأن تناول السكر، فزيادة استهلاك الشاي والمشروبات الساخنة سيزيد أيضًا من كمية السكر المستهلكة مما قد يكون له تأثير سلبي لاحقًا.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة برودة الجو الجو البارد الصقيع طرق ذكية للتغلب علي برودة الجو الشتاء قشعريرة الشتاء موجات البرد الحركة ارتداء القبعات أو غطاء الرأس اختار قفازك بعناية تناول المشروبات الساخنة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يزداد الشتاء قسوة كل عام، وقشعريرة الشتاء وموجات البرد لا تؤثر علي الحياة الطبيعية فحسب، بل لها أيضًا تأثير سلبي على صحة الفرد، وفي السنوات القليلة