أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 أطعمة صحية تساعد عقلك علي الاسترخاء.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الخميس 27 يناير 2022 - 11:21 م
الشعور بالضغط العصبي والنفسي غالباً ما يؤثر علي عمل أدمغتنا، ونظراً لأسلوب الحياة المحموم الذي أصبحنا نعيش فيه طوال الوقت، بات من الصعب أن نترك فرصة لأدمغتنا لتسترخي وسط كل هذا الضغط.
ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد علي استرخاء ذهنك وتخليصك من التشوش الذهني الذي يمكن أن تشعر به بعد أي موقف صعب، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب عليك تناولها للحفاظ على استرخاء عقلك وعمل عقلك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

عين الجمل

تشير دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة إلى أن الجوز يحتوي على كمية عالية من فيتامين (هـ) الذي يشكل طبقة واقية حول أغشية خلايا الدماغ مما يساعد علي منع ضرر الجذور الحرة.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

القهوة

هذا المشروب الطبيعي يعتبر منشط الذهن الأكثر شعبية، ويعتبر الشاي والقهوة من أكثر المشروبات استهلاكاً علي مستوي العالم لمذاقهما ومحتوى الكافيين، والذي يشتهر على نطاق واسع بخصائصه المفيدة والفعالة؛ ومن أبرزها أنه يبقينا يقظين ويخفف من التعب.

التوت

تحتوي هذه الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الدماغ من أعراض الشيخوخة، وتشير الدراسات في جامعات تافتس بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تناول التوت الأزرق يمكن أن يستهدف ويعالج مشكلة فقدان الذاكرة على المدى القصير، كما يعمل العنب البري أيضًا على تحسين المهارات الحركية والحفاظ على الصحة العقلية السليمة.

الخضروات الورقية الخضراء

هناك سبب يجعل الأطعمة الخضراء جزءًا أساسيًا من نظامنا الغذائي منذ زمن بعيد، فبخلاف احتوائها على العديد من الخصائص الصحية، تحارب الخضروات مثل البروكلي واللفت والسبانخ الضرر المعرفي.
وينص اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية على أن الخضروات الخضراء تحتوي على فيتامين K وبيتا كاروتين وحمض الفوليك واللوتين التي تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الدماغ.

الحبوب

الحبوب من المعززات الفورية للطاقة، كما أنها تحافظ على نشاط العقل وتجعل من الصعب وقوعه فريسة للتدهور المعرفي.
وينصح باحثو المركز الطبي بجامعة كولومبيا بنيويورك بتضمين الأطعمة الحبيبية مثل الحبوب وخبز القمح الكامل في وجباتنا الغذائية لأنها تقلل الالتهاب وتطلق كميات كبيرة من الطاقة.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة أطعمة صحية أطعمة صحية تساعد عقلك علي الاسترخاء الاسترخاء الضغط العصبي الضغط النفسي عين الجمل القهوة التوت الخضروات الورقية الخضراء الحبوب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الشعور بالضغط العصبي والنفسي غالباً ما يؤثر علي عمل أدمغتنا، ونظراً لأسلوب الحياة المحموم الذي أصبحنا نعيش فيه طوال الوقت، بات من الصعب أن نترك فرصة