أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

من خير الطبيعة.. 7 أعشاب وتوابل تساعدك علي تحسين صحتك بفاعلية

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 25 يناير 2022 - 02:02 ص
تضيف الأعشاب والتوابل أكثر من نكهة متعددة الطبقات للطعام، والعديد منها غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقد أثبتت العديد من الدراسات دور التوابل في مقاومة الأمراض والشيخوخة، لذا لا تقلل أبدًا من القوة التي تعطينا إياها الطبيعة.
وفيما يلي 7 أعشاب وتوابل أثبتت فاعليتها في تحسين الصحة العامة وتقليل الالتهاب في الجسم وتعزيز المناعة، بحسب ما نشره موقع "Food".

الينسون

الينسون غني بمضادات الأكسدة ومصدر ممتاز لفيتامينات ب، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم والمنجنيز والزنك والمغنيسيوم، ويتم استخدامه في الأطباق المالحة والحلوة على حد سواء.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الريحان

يحتوي الريحان على كمية كبيرة من بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة الأخرى وفيتامين K والحديد والزيوت الأساسية التي تقاوم الالتهابات والعدوى، وغالبًا ما يستخدم في الصلصات والشوربات التي تحتوي على الطماطم، وهو ممتاز مع السلطات أيضاً.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من التوابل ذات النكهة القوية، وقد ثبت أنه يزيد من قدرة الجهاز الهضمي والأمعاء وامتصاص العناصر الغذائية الأخرى، والفلفل غني أيضًا بالعديد من أنواع مضادات الأكسدة.

الكراوية

الكرواية هي أحد أفراد عائلة البقدونس وتستخدم كتوابل أساسية في الأطباق اللذيذة للوجبات الأوروبية، وبذور الكراوية هي مصدر غني بالألياف الغذائية وفيتامينات ب والمعادن.

بذور الكرفس

هذه البذور تحتوي علي أقل نسبة من السعرات الحرارية، والزيوت الأساسية من نبات الكرفس تتركز في البذور أكثر من الأوراق، وهي غنية بأحماض أوميجا الدهنية ومضادات الأكسدة.

الفلفل الحار

الكابسيسين، المركب الذي يعطي الفلفل نكهته الحارة واللاذعة، له خصائص مضادة للبكتيريا ومسكن طبيعي، كما أثبتت العديد من الدراسات فاعليته في محاربة السرطان والسكري وخفض الكوليسترول.
والفلفل الحار غني أيضًا بفيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه طازجًا أو مجففًا أو مطحونًا أو علي شكل مسحوق لإضافة نكهة للأطباق الحارة.

الثوم المعمر

هذه الأوراق المغمورة لها طعم البصل الخفيف، ومثل البصل والثوم؛ فإن الثوم المعمر مليء بمضادات الأكسدة الكبريتية التي تخفض الكوليسترول، وتلين الأوعية الدموية المتيبسة، وتخفض ضغط الدم.
كما تحتوي مركبات الكبريت هذه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ويعتبر الثوم المعمر أيضًا مصدرًا غنيًا بالألياف وفيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين ب.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الأعشاب التوابل الأعشاب والتوابل أعشاب وتوابل تساعدك علي تحسين صحتك بفاعلية الينسون الريحان الفلفل الأسود الكراوية بذور الكرفس الفلفل الحار الثوم المعمر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تضيف الأعشاب والتوابل أكثر من نكهة متعددة الطبقات للطعام، والعديد منها غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقد أثبتت العديد من الدراسات