أخبار

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

معنى جديد لـ "الفتوة".. هل سمعته من قبل؟

المتكثر بما ليس عنده ملابس ثوبي زور.. ما معنى هذا؟

7 أطعمة مفيدة لمرضي الكبد الدهني.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 23 يناير 2022 - 02:02 ص
من أفضل الأشياء للحفاظ على صحتك هو اتباع نظام غذائي صحي، لأنك إذا كنت تستهلك العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك يوميًا، فلن تحتاج إلى أي علاج وستشعر بالنشاط والصحة والإنتاجية أكثر بكثير من الآخرين، كما أن للأغذية التي نستهلكها القدرة على علاج بعض الأمراض الشديدة التي يصعب علاجها.
ومن بين الأمراض التي تتأثر بالطعام الذي نتناوله ما يطلق عليه بـ"الكبد الدهني"، ولنظام علاجي فعال يجب تناول الأطعمة المفيدة لعلاج هذه الحالة الخطيرة التي تنقسم لشكلين رئيسيين، وهما مرض الكبد الدهني غير الكحولي الناتج عن تراكم الدهون في الكبد، ومرض الكبد الكحولي، وهو تلف ناتج عن الإفراط في شرب الكحول.
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية "لا يوجد علاج محدد لمرض الكبد الدهني غير الكحولي، وبدلا من ذلك، يركز الأطباء على مساعدة المريض في التحكم في العوامل التي تساهم في هذه الحالة، كما يوصون بإجراء تغييرات في نمط الحياة يمكن أن تحسن الصحة بشكل كبير".
ويمكن أن تساعد بعض الإجراءات، مثل فقدان الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، في إدارة هذه الحالة الصحية، وفيما يلي 7 أطعمة مفيدة لمرضي الكبد الدهني لذا ينصح باستخدامها بانتظام، بحسب ما نشره موقع "Food".

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا لأحماض أوميجا 3، وهو عنصر غذائي مفيد لتفتيت الدهون الخلوية المتراكمة في الكبد، وتساعد الأسماك مثل التونة والسلمون والسردين في علاج الكبد الدهني وتساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في الكبد.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الشاي الأخضر

يُنصح بتناول الشاي الأخضر بشكل شائع للحفاظ على صحة جيدة وفقدان الوزن، والشاي الأخضر مفيد لأنه يساعد على تقليل تراكم الدهون في الكبد ويساعد الجيم على امتصاص الدهون.

الثوم

يمكن أن تكون فصوص الثوم الصغيرة مفيدة للغاية إذا تم تناولها بالطريقة الصحيحة، حيث يعزز الثوم إفراز الإنزيمات المفيدة لطرد السموم من الكبد، ويحدث مرض الكبد الدهني عندما يتراكم الكبد للدهون غير الصحية ويساعد الثوم على تقليل هذا التراكم وزيادة عمل مضادات الأكسدة في الجسم.

جريب فروت

هذا غذاء مفيد آخر لمرضي الكبد الدهني، حيث يساعد تناول الجريب فروت على استعادة تلف الكبد الذي يحدث بسبب هذه الحالة، كما أن الجريب فروت غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد على طرد السموم من جسمك.

زيت الزيتون

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي، يمكنك اعتبار هذا الزيت كأحد أفضل الأطعمة لنظام غذائي للكبد الدهني، حيث يساعد في زيادة عمل الكبد ومنع المزيد من التلف.

بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس الصغيرة مفيدة بلا شك ويجب تضمينها في نظامنا الغذائي للكبد الدهني، ذلك لأن بذور عباد الشمس غنية بفيتامين E والمعادن والدهون الصحية التي تساعد على تقليل تلف الكبد والسكري من النوع 2 وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية.

عين الجمل

عين الجمل من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ، لكنه مفيد أيضًا في تحسين مستويات الدهون في الكبد بمساعدة أحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك، يمكنك تضمين الجوز كأحد أفضل الأطعمة لنظام غذائي للكبد الدهني لأنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد، وتحسين صحة الكبد وخفض ضغط الدم.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الكبد مرضى الكبد مرضى الكبد الدهني أطعمة مفيدة لمرضي الكبد الدهني الأسماك الدهنية الشاي الأخضر الثوم جريب فروت زيت الزيتون بذور عباد الشمس عين الجمل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من أفضل الأشياء للحفاظ على صحتك هو اتباع نظام غذائي صحي، لأنك إذا كنت تستهلك العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك يوميًا، فلن تحتاج إلى أي علاج