أخبار

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

معنى جديد لـ "الفتوة".. هل سمعته من قبل؟

المتكثر بما ليس عنده ملابس ثوبي زور.. ما معنى هذا؟

فعال للغاية.. الشاي الأسود لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

بقلم | مها محي الدين | الخميس 13 يناير 2022 - 02:01 ص
ارتفاع ضغط الدم هو أحد أمراض نمط الحياة التي تؤثر على ما يقرب من 1.28 مليار من سكان العالم، ويتميز بتدفق الدم المرتفع المستمر في الشرايين، وهذا بدوره يقيد نقل الأكسجين والدم إلى القلب، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.
وقد وجد أن ارتفاع ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية في حد ذاتها واحدة من أكثر المشكلات الصحية المقلقة المرتبطة بارتفاع معدلات الوفيات في العالم.
لذلك من المهم أن ننظر في كلتا هاتين الحالتين ونجد طرقًا لمكافحتها، وعلى الرغم من عدم وجود دليل محدد يمكن أن يساعد في عيش حياة أطول، إلا أن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة القادرة على تغيير حياتنا للأفضل من خلال التخفيف من الآثار الجانبية لهذه الحالات.
ويعد النظام الغذائي الصحي ونظام التمرين المنتظم من أكثر الحلول التي تساعد علي تحقيق أسلوب حياة أفضل، وفيما يلي يقدم لنا موقع "هيلث" الطبي تغييرًا بسيطًا وطفيفًا في نمط حياتك يمكن أن يساهم بشكل كبير في مكافحة هذين المرضين.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الشاي الأسود

أظهرت الدراسات أن تناول ثلاثة أكواب من هذا المشروب الدافئ في اليوم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، ونظرًا لأنه يساعد على خفض ضغط الدم، فهو فعال أيضًا في السيطرة على أمراض القلب.
ويحتوي الشاي الأسود أيضًا على مركبات الفلافونويد، التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والمساهمة في تعزيز صحة القلب من خلال المساعدة على دوران الدم بحرية في الشرايين.
وتعمل مركبات الفلافونويد أيضًا على تقليل الالتهاب، وهو سبب رئيسي لضعف صحة القلب.

الكمية المناسبة

على الرغم من أن تناول ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأسود في اليوم قد أظهر آثارًا مفيدة للقلب وارتفاع ضغط الدم، فمن المهم عدم المبالغة في تناوله، ذلك لأن الإفراط في تناول الشاي الأسود يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية مثل الأرق بسبب الكافيين الموجود فيه.
والكافيين يحفز الجهاز العصبي والاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى القلق والصداع والدوخة على سبيل المثال لا الحصر، لذلك من الضروري بالنسبة لك مراقبة الكمية للحصول على التأثيرات المثلى.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الشاي الأسود فوائد الشاي الأسود الشاي الأسود لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الكمية المناسبة من الشاي الأسود

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ارتفاع ضغط الدم هو أحد أمراض نمط الحياة التي تؤثر على ما يقرب من 1.28 مليار من سكان العالم، ويتميز بتدفق الدم المرتفع المستمر في الشرايين، وهذا بدوره