أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

شاهد .. الدكتور عمرو خالد :باقى ١٠٠ يوم على رمضان.. أقوى طريقة للاستعداد لأجمل أيام العمر

بقلم | علي الكومي | الاثنين 12 ديسمبر 2022 - 11:35 ص

شدد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي ضرورة  استنهاض الهمم وبذل كل الطاقات استعدادا لشهر رمضان القادم الذي لم يتبق عليه إلا 100يوم مشددا علي ضرورة التنبه إلي أنه لم يبق علي أفضل أيام الله والعام والعمر أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النيران إلا 100يوم هي مدة بسيطة.

وتضرع خالد إلي الله من خلال بث مباشر علي صفحته الرسمية  علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "أن يبلغنا رمضان وهو راض عنا مشددا علي أهمية الاستعداد لهذه الأيام المباركة وفقا لقواعد التوجه إلي الله بشكل مبكرا انطلاقا من الآيات الكريمة  : "عجلت لك ربي لترضي : "أني ذاهب إلي ربي سيهدين "عبر القيام واستنهاض الهمم والانتفاض طبقا لقوله تعالي:" يأيها المزمل قم "يا أيها المدثر قم : اي ان المطلوب هوتشمير الساعد وتحفيز الهمم كما جاء في سورة الكهف "إذ قاموا فقالوا ربنا " أي أن القيام ضروري جدا لإعطاء هذه الأيام المباركة "أفضل أيام العمر "حقها.

أقوي خطة للاستعداد لرمضان

وحدد خالد أقوي طريقة للاستعداد لشهر رمضان والمتمثلة في خمس خطوات الأولي ..نية السبق أي أن يتوجه العبد المؤمن إلي الله بشكل مبكر "السابقون السابقون ، أولئك المقربون "وفمن ينوي القيام برمضان مبكرا وعلي أحسن وجه وقبل مائة يوم ليس كمن يتقرب إلي لله قبل ليلة وحدة من رمضان .. الأول تنتظره جائزة كبري أن يكتب عند الله من المقربين .

ثاني خطوات خطة الاستعداد لرمضان تتمثل في التوبة من ذنب معين والتعهد بالتوقف عن القيام والعزم عن العودة له مرة أخري فضلا عن نية تقوي الله في موضوع واحد مثلا ساتقي الله في زوجتي وساتقي الله في استخدام هاتفي .. ساتقي الله في نظري واتوقف عن اي شئ يرتبط به يغضب الله .

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

أما رابع خطوات أقوي خطة للاستعداد لرمضان فتتمثل في ورد الذكر وهوعبارة عن 700تسبيحة 100لا إله الا الله و100استغفار و500تسبيحة من الباقيات الصالحات ..سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله ، الله اكبر ، ولا حول ولا قوة إلا الله "فهذا الورد هو طريقك إلي الجنة والمحبة وروح فوق روح باعتبار أن الذكر هو روح العبادات جميعا وهو أمر بسيط لن يكلفك أكثر من 15دقيقة يوميا .

خامس أركان هذه الخطة بحسب الدكتور عمرو خالد يتمثل بالتعهد ان تكون من المحسنين مع الله  وان تعبد الله كأنك تراه وهذا هو الإحسان مع الله  وان تخرج لله أحسن نسخة منك لربك فضلا أن تكون من المحسنين مع الناس عبر حسن الخلق مشيرا إلي ان المحسنين هم أفضل فئة يحبها الله كما جاء في الحديث القدسي " فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها وقدمه التي يمشي بها وإذا سألني لأعطينه وإذا استغفرني لأغفرن له وإذا استعاذني أعذته.

ورد الذكروروح العبادات

شدد خالد علي ضرورة الالتزام بهذه الخطة استعدادا لأفضل أيام العام شهر رمضان مطالبا رواد صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي بإرسال هذه الفيديو لأي شخص يرغبون ان يتقرب إلي الله بالاستعداد لشهر رمضام مبكرا وقبل 100يوم من الشهر الكريم مناشدا رواد صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي الدعاء له بالتوفيق في برنامج رمضان هذا العام "حياة الاحسان" وHk يفتح الله له أبواب الرزق .



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد عمرو خالد وحياة الاحسان اقوي خطة للاستعداد لرمضان الاستعداد المبكر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ثاني خطوات خطة الاستعداد لرمضان تتمثل في التوبة من ذنب معين والتعهد بالتوقف عن القيام والعزم عن العودة له مرة أخري فضلا عن نية تقوي الله في