أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

بدء الحساب أصعب شفاعة للنبى يوم القيامة.. "مشاهد عصيبة" يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 14 مايو 2024 - 06:27 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"،  لمشاهديه ومتابعيه عن أصعب شفاعة للنبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
ويوضح "خالد"  لمشاهديه ومتابعيه 7 شفاعات عظيمة للنبى الكريم صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، مطالبا بنشرها وبشروا الناس أجمعين بها.
وفي سابع حلقات برنامجه الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب"، يواصل "خالد" عرض معلومات جديدة وشيقة عن النبي الكريم لم تعرفها من قبل عن أخلاقه وزوجاته ومولده ولحظات وفاته، معلومات تجعل قلبك يحب رسولنا المصطفى وعن شفاعاته"، مضيفا أن "هذا البرنامج الهدف منه أن تعرف كل شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم  وتحبه وتتعلق به في شكل كبسولات صغيرة ولكن تجد نفسك متعلق بالنبي جدًا وتحبه جدًا، وهذا البرنامج تستطيع أن تنشره في كل مكان وتعلمه للشباب الصغير والأطفال لأنه يجمع كل شيء عن رسول الله".
ويضيف "خالد" أن "اليوم سنتكلم عن 7 شفاعات للنبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، فنحن لنا عند رسول الله وليس كمسلمون فحسب يمكن العالم كله والبشرية كلها لها عند رسول الله جزء من هذه الشفاعات يوم القيامة ولنا نحن أجزاء مخصصة كأمة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطوال ما نحن نتكلم عن شفاعات النبي ارجوا منكم الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأملأ قلبك بحبه لأنه هو صلى الله عليه وسلم يشفع لمن صلى عليه فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (أكثروا من الصلاة علي فإني أشفع لكم بها يوم القيامة)، فاللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وتابع الداعية الإسلامي: "الشفاعة الأولى: شفاعة عامة للبشر كلهم "مسلم وغير مسلم" .. لأن الناس ستقف يوم القيامة وقتًا طويلًا .. لا يكلمها أحد فتبحث عمن يشفع لها عند الله ليبدأ الحساب .. فيذهبوا لآدم ثم نوح ثم إبراهيم ثم موسى حتى يصلوا إلى عيسى عليه السلام فيقول لهم اذهبوا إلى محمد فإن الله عز وجل يقبل شفاعته، يقول النبي الكريم: فأسجد تحت العرش وأحمد الله بمحامد لم يحمده بها أحد من قبل.. فيقول الله يا محمد ارفع رأسك وسل تعطى واشفع تشفع فأشفع في بدء الحساب"، مضيفا "فما أحد من البشرية في هذه اللحظة لا يدرك معنى الآية الكريمة {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}، فهو رحمة في الدنيا بطريقته في الحياة، ورحمة في الآخرة بشفاعته".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد الجديد في ذكرى مولده.. عمرو خالد عمرو خالد.. في ذكرى مولده شفاعة النبي مولد النبي المولد النبوي المولد النبوي الشريف الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أصعب شفاعة للنبي صلى الله