أخبار

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

"بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا".. معانٍ ومواعظ لم تسمعها من قبل

خبراء: تحدي "المغرفة الجافة" خطر على صحة الشباب

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 09 اكتوبر 2021 - 10:00 ص

حذر باحثون من تحدي "المغرفة الجافة"، وهو عبارة عن تحدي على وسائل التواصل الاجتماعي، يتمثل في تناول مكملات الطاقة من البودرة دون تخفيفها في الماء، قبل التمرين، قائلين إنه يعرض المراهقين لخطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة.

وفقًا للباحثين، الذين قدموا نتائجهم خلال المؤتمر والمعرض الوطني للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإن المشاركين في هذا التحدي لايستخدمون المنتجات على النحو الموصى به من قبل الشركات المصنعة، والذي يتضمن عادةً تحويلها إلى مشروب.

وقام الباحثون بتحليل 100 مقطع فيديو تم نشره على منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك" مع هاشتاج "preworkout" ووجدوا أن 30 منها تضمن تحدي "المغرفة الجافة"، أو تناول خلطات البودرة دون تخفيفها في الماء.

وأظهرت النتائج أن 30 مقطع فيديو، والتي أظهرت في بعض الحالات للمستخدمين أخذ رشفات قليلة من الماء بعد تناول المساحيق، حصدت مجتمعة أكثر من 8 ملايين "إعجاب".

قال باحثون من مركز نورثويل كوهين الطبي للأطفال في نيويورك، وفقًا لوكالة "يو بي آي"، إن ثمانية من مقاطع الفيديو أظهرت استخدام المساحيق بالطريقة الصحيحة، مثل المشروبات الممزوجة.

وكتبوا: "يجب أن يكون الأطباء على دراية بانتشار ما قبل التمرين، وطرق الاستهلاك الخطرة، واحتمال الإفراط العرضي في الاستهلاك والاستنشاق والإصابة".

تحتوي خلطات مشروبات الطاقة هذه عادةً على الكثير من الأحماض الأمينية والفيتامينات ومكونات أخرى، مثل الكافيين، وفقًا للباحثين.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة


الكلمات المفتاحية

تحدي المغرفة الجافة تيك توك هاشتاج preworkout مكملات الطاقة من البودرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر باحثون من تحدي "المغرفة الجافة"، وهو عبارة عن تحدي على وسائل التواصل الاجتماعي، يتمثل في تناول مكملات الطاقة من البودرة دون تخفيفها في الماء، قبل