أخبار

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

"بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا".. معانٍ ومواعظ لم تسمعها من قبل

هل تريد تحسين ذاكرتك؟.. تناول هذه المواد الغذائية بانتظام

بقلم | مها محي الدين | السبت 09 اكتوبر 2021 - 02:03 ص
هل تشعر في بعض الأيام بالذنب بسبب نسيان شيء مهم أو مناسبة كنت تعرف موعدها جيداً ولكنك نسيتها دون وعي؟، هل تشعر أن عقلك مختنق ولا يمكنك اتخاذ القرار الصحيح؟.. كل هذه يمكن أن تكون إشارات إلى أنك تفقد ذاكرتك.
مع التقدم في العمر؛ يتقلص دماغك كل عام مما يؤدي إلى خلل إدراكي ينتج عنه نقص في التركيز ووظائف الدماغ، وبسبب نمط الحياة الحديث، يمكن لعادات الأكل وثقافات النظام الغذائي السامة التي تؤدي إلى نقص التغذية أن تؤثر بشكل كبير على ذاكرتك.
وفي عصرنا هذا غالباً ما نرتكب العديد من الأخطاء الفادحة في نمط الحياة والتي تقلل من وظائف الدماغ دون أن ندرك أنها يمكن أن تؤثر على ذاكرتنا، وبعض هذه المشكلات المتعلقة بنمط الحياة هي قلة النوم وقلة التمارين الرياضية والاستخدام المفرط للهواتف المحمولة والتغذية السيئة، كما تلعب التغذية دورًا مهمًا في الأداء الأمثل للدماغ.
وفيما يلي قائمة أعدها اختصاصي التغذية ماك سينغ، حول الأطعمة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي لتعزيز الذاكرة بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

السبانخ

نعلم جميعًا أن السبانخ هي أفضل مصدر للحديد ولكننا لا نعلم أنها من أغنى مصادر المغنيسيوم والفولات، وهذا يساعدنا في الحفاظ على وظائفنا المعرفية والإدراكية.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

صفار البيض

غالباً ما يتم تجنب صفار البيض بسبب زيادة محتواه من الكوليسترول، لكن هل تعلم أنه غني بفيتامين د وفيتامين ب 12 والمغنيسيوم والزنك والتي لا تعمل على تطوير ذاكرتك فحسب، بل تحميك أيضًا من الأمراض العصبية الخطيرة مثل مرض الزهايمر.

الزبادي

يمكن أن يساعدك شيء بسيط مثل الزبادي في تعزيز بنك الذاكرة الخاص بك، حيث أجرت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس تجربة على النساء اللواتي يستهلكن الزبادي مرتين في اليوم وشهدن تحسنًا ملحوظًا في عمل وظائف الدماغ.
والزبادي هو مادة حيوية تعمل على تحسين المنطقة الأحيائية في أمعائك، لذلك، يمكننا القول أن هناك علاقة مباشرة بين صحة دماغك وصحة أمعائك.

السمك

السمك مصدر جيد لليود والسيلينيوم والدهون الصحية، إنه غذاء كامل للمخ، هذا لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لتطوير وظائف المخ.

الجوز

هل تساءلت يوماً عن سبب شكل الجوز المطابق لشكل دماغنا؟، يبدو أن للأمر علاقة مباشرة بصحتنا العقلية، حيث يعتبر الجوز مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية والبوليفينول التي تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

اقرأ أيضا:

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الذاكرة تحسين الذاكرة هل تريد تحسين ذاكرتك مواد غذائية لتحسين الذاكرة السبانخ صفار البيض الزبادي السمك الجوز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تشعر في بعض الأيام بالذنب بسبب نسيان شيء مهم أو مناسبة كنت تعرف موعدها جيداً ولكنك نسيتها دون وعي؟، هل تشعر أن عقلك مختنق ولا يمكنك اتخاذ القرار