أخبار

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

"بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا".. معانٍ ومواعظ لم تسمعها من قبل

أفضل طريقة لعلاج ارتفاع ضغط الدم بالأطعمة والعادات البسيطة.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 06 اكتوبر 2021 - 02:33 ص
"نحن عبارة عن ما نأكله"؛ في حين أن هذه الكلمات قد تبدو عادية تماماً، فقد ثبت أن جسمنا يستجيب بالطريقة التي يُعامل بها، وبالتالي، من المهم جدًا تناول الطعام بشكل صحيح لجعل الجسم يشعر ويستجيب بشكل صحيح.
ويعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر مشاكل الحياة المجهدة شيوعًا، ومن المثير للاهتمام أنه يمكن التعامل معها فقط من خلال الأكل الصحيح واتباع عادات نمط حياة معينة، وفيما يلي نشرح لك كيف يمكنك ضبط ضغط الدم من خلال الأطعمة البسيطة وعادات نمط الحياة، بحسب ما ذكره موقع "تايمز اوف إنديا".

تناول نظام غذائي صحي

يُقترح اتباع نظام غذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم، وخلال هذا النظام الغذائي يمكنك تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وقد وجد أن اتباع هذا النظام الغذائي يساعد في تبخير الدهون المشبعة والكوليسترول ويمكن أن يخفض ضغط الدم بما يصل إلى 11 ملم زئبق.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تقليل محتوى الصوديوم

الطريقة الأخرى للسيطرة على ضغط الدم هي تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي، حيث وجد أن ذلك يمكن أن يحسن صحة قلبك ويقلل من ضغط الدم بحوالي 5 إلى 6 ملم زئبق.

الإقلاع عن التدخين

نعلم جميعًا أن التدخين ضار بالصحة، وقد ثبت أن التدخين يزيد من ضغط الدم والإقلاع عنه قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحسن الصحة العامة.

قلل من الكافيين

بينما لم يتم إثبات أي شيء يفيد بأن الكافيين يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لكن يري الخبراء أن التحكم في استهلاك الكافيين هو عادة جيدة، ويُنصح بتناول كوب أو كوبين من الكافيين يوميًا وذلك أيضًا قبل غروب الشمس.

بذور اليقطين

بذور اليقطين أو اللب الأبيض مليئة بكميات كبيرة من العناصر الغذائية، ووفقًا لدراسات، فهي غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وتحتوي أيضًا على الأرجينين، وهو حمض أميني يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك، وهو عنصر ضروري لاسترخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

الجزر

يحتوي الجزر أيضًا على نسبة عالية من المركبات الفينولية، مثل أحماض الكلوروجينيك، والكوماريك، وأحماض الكافيين، التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب، مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

الكرفس

لقد وجد أن الكرفس يحتوي على مركبات تسمى الفثاليدات، والتي قد تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض مستويات ضغط الدم.

البروكلي

إنه نبات صليبي معروف بفوائده الصحية، كما أنه فعال للغاية في تحسين صحة جهاز الدورة الدموية، وقد يساعد هذا النبات الغني بالفلافونويد في خفض ضغط الدم عن طريق تعزيز وظيفة الأوعية الدموية وزيادة مستويات أكسيد النيتريك في الجسم.

السبانخ

السبانخ غنية بالنترات ومليئة أيضًا بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا:

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة ضغط الدم المرتفع ارتفاع ضغط الدم علاج ارتفاع ضغط الدم أفضل طريقة لعلاج ارتفاع ضغط الدم تناول نظام غذائي صحي تقليل محتوى الصوديوم الإقلاع عن التدخين قلل من الكافيين بذور اليقطين الجزر الكرفس البروكلي السبانخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "نحن عبارة عن ما نأكله"؛ في حين أن هذه الكلمات قد تبدو عادية تماماً، فقد ثبت أن جسمنا يستجيب بالطريقة التي يُعامل بها، وبالتالي، من المهم جدًا تناول