أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

أسرار وعجائب العيش بــ" لاحول ولا قوة إلا بالله".. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 11 اغسطس 2024 - 12:26 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسرار وعجائب العيش بــ" لاحول ولا قوة إلا بالله".
يقول "خالد" إن "المعنى اليوم، في الـ"لايف ستريم" الجديد والذي سوف يعرض كل يوم خميس من كل أسبوع إن شاء الله، معنى روحي جميل جدًا يطبطب على القلوب الحزينة وعلى الناس الموجوعة في الحياة، والناس التي كثرت عليهم الهموم والأحزان ووجعتها وأصبحت متعبة ومهمومة"، مضيفا "المعنى هو ذكر اسمه (لا حول ولا قوة إلا بالله) وهو بالتأكيد ذكر مريح وجميل جدًا".
ويضيف الداعية الإسلامي "معى لا حول ولا قوة إلا بالله أنه لا فاعل في الكون كله إلا الله، لا يكون في ملك الله إلا ما يرده الله، فحاول أن تهدأ وتسكن وقل معنا (لا حول ولا قوة إلا بالله) قلها بقلبك وإحساسك.. أين مشاكلك في الحياة فكله بين يدي الله سبحانه وتعالى، فلا يكون في ملك الله إلا ما يريده الله".
وتابع الدكتور "خالد": "من معاني لا حول ولا قوة إلا بالله أنه لا حول عن المعصية ولا قوة على الطاعة إلا بالله، لا حول عن ما يؤذيك ولا قوة على ما ينفعك إلا بالله، لا حول عن كل شر ولا قوة عن كل خير إلا بالله، وأيضًا لا حول عن المعوقات ولا قوة عن النجاحات إلا بالله، ولا حول عن كل مرض ولا قوة على كل صحة وشفاء إلا بالله، لا حول عن كل ما يخيفك ولا قوة على كل ما ينفعك إلا بالله، وأيضًا لا حول عن ضيق الرزق ولا قوة على سعة الرزق إلا بالله.. فحاول أن تهدأ واطمئن".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن الله تبارك وتعالى عندما يجدك تقول لا حول ولا قوة إلا بالله وأنت موقن تمام اليقين بها وهو إرادته في عباده الخير والملك ملكه والكون كونه ولا فاعل في الكون إلا هو.. بالتأكيد سوف تهدأ بعد ذلك"، "فقولوا من قلوبكم لا حول ولا قوة إلا بالله.. فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (لا حول ولا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة) كما لو أنك أخذت قطعة من الجنة وذلك لأن أجمل ما في الجنة راحة البال وهو ما يفعله ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "النبي صلى الله عليه وسلم يقول (لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم) ولا يوجد أي ذكر آخر قال عنه النبي أنه دواء، والهم بالتأكيد هو أهم داء يعاني منه الإنسان.. فقولوا معي من كل قلوبكم مهما كانت أوجاعكم وتذكروها وأنت تذكرون الله بهذا الذكر"، مضيفا "أن لا حول ولا قوة إلا بالله ليس مجرد ذكر ولكن هو طريقة حياة، والذكر هدفه أن تقوله في اليوم تدريب للعقل الباطن أنك تعيش هادئ وفي سكون لأن لا حول ولا قوة إلا بالله".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن "لايم ستريم" الإسبوعي، بالقول "حاول أن تهدأ ولا تقلق فكل شيء بأمر الله وكله بين يديه وهو أرحم الراحمين.. وحاول أن تجعل لا حول ولا قوة إلا بالله ورد ذكر يومي لكم"، مضيفا "ارسلوا هذا الفيديو لكل مهموم ومكروب في الحياة وقل له اجعل لك ورد ذكر يومي لا حول ولا قوة إلا بالله.. أنا شخصيًا لا أستطيع أن اعيش بدون ذكر 100 مرة يوميًا لا حول ولا قوة إلا بالله من أجل أن تثبت في عقلي وأعيش بها في حياتي".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أذكار ذكر ذكر الله لا حول ولا قوة إلا بالله فضائل لا حول ولا قوة إلا بالله أسرار العيش بلا حول ولا قوة إلا بالله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسرار وعجائب العيش