أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

للسيدات.. خمس نصائح سهلة لتناول طعام صحي أثناء الدورة الشهرية

بقلم | مها محي الدين | الاحد 05 سبتمبر 2021 - 11:21 م
غالباً ما تكون الدورات الشهرية من الفترات المؤلمة في حياة كل امرأة، حيث تواجه النساء في تلك الفترة ألم لا يحتمل يمكن أن يعطل سير الحياة اليومية الروتينية، ويمكن أن يصبح المزيج من التشنجات والانتفاخ وتقلب المزاج والألم الشديد ومشاكل الجهاز الهضمي أمرًا لا يطاق.
لذا قدم خبير التغذية Eshanka Wahi أهم النصائح التي يمكن لكل امرأة اتباعها للمساعدة في التخلص من الانزعاج والمعاناة خلال تلك الفترة، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

حافظي علي ترطيب جسمك

أعراض الجفاف هي الصداع والانتفاخ بسبب احتباس الماء في الجسم، وشرب الكثير من الماء سيساعدك علي التخلص من الانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية والذي يزيد من أعراض الجفاف شدة، كما يمكنك أيضًا زيادة تناول الأطعمة القائمة على الماء مثل الخس أو البطيخ أو العنب.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تناولي الخضروات الغنية بالحديد

أثناء فقدان الدم كل شهر، قد يفقد الجسم الحديد في الجسم، مما يجعلنا نشعر بالخمول والإرهاق، ويمكن أن يؤدي تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت إلى زيادة مستويات الحديد، خاصة بالنسبة للنساء التي تعاني من نزيف غزير أثناء الدورة الشهرية.

اشربي الشاي المضاد للالتهابات

شاي الزنجبيل، شاي الليمون، شاي الكركم، شاي الشمر، شاي النعناع، جميعها رائعة لتقليل الالتهاب والانتفاخ الذي يسبب آلامًا في العضلات أثناء الدورة الشهرية، وهذه الأنواع من الشاي رائعة وخالية من الكافيين وتساعدك على تقليل تشنج العضلات، كما أنها تساعد على تهدئتك وتحسين مزاجك.

تجنبي السكر والأطعمة المصنعة

الأطعمة المسكرة والمصنعة تسبب ارتفاعًا في الطاقة يتبعه انهيار فوري، مما يفاقم من شعورك بالإرهاق والتعب، كما أنها تعيق بكتيريا الأمعاء الجيدة مما يسبب آثارًا ضارة، لذل خلال هذه الفترة، ابق دائمًا بعيدًا عن السكر والأطعمة المصنعة.

قللي من تناول منتجات الألبان

تجنب منتجات الألبان وخاصة حليب البقر يقلل من آلام الدورة الشهرية، هذا بسبب الهرمونات الموجودة في منتجات الألبان والتي لها علاقة مباشرة بالتوازن الهرموني في أجسامنا مما يسبب آلام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا المرأة النساء صحة المرأة الدورة الشهرية عند المرأة نصائح سهلة لتناول طعام صحي أثناء الدورة الشهرية السيدات حافظي علي ترطيب جسمك تناولي الخضروات الغنية بالحديد اشربي الشاي المضاد للالتهابات تجنبي السكر والأطعمة المصنعة قللي من تناول منتجات الألبان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالباً ما تكون الدورات الشهرية من الفترات المؤلمة في حياة كل امرأة، حيث تواجه النساء في تلك الفترة ألم لا يحتمل يمكن أن يعطل سير الحياة اليومية