أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

تغذية الأطفال.. 7 طرق سهلة للتعامل مع طفلك صعب الإرضاء

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 31 اغسطس 2021 - 01:03 ص
غالبًا ما يكافح الآباء لضمان أن يأكل أطفالهم جيدًا، وسواء كان نوعًا معينًا من الخضار أو الفواكه أو اللحوم والأسماك، فإن التعامل مع طفل انتقائي يمكن أن يكون أمرًا صعبًا.
وفي حين أن بعض الأطفال يصبحون أقل انتقاءًا مع التقدم في العمر، فإليك بعض الطرق لمساعدتك في تغذية طفلك صعب الإرضاء وجعله يتناول الطعام الذي تقدمه له بسهولة، بحسب ما نشره موقع "هيلث كير".

لا تفرط في إطعام طفلك

غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين يصعب إرضاؤهم في الأكل شهية ضعيفة، أو يأكلون أقل من الشخص الطبيعي، وقد تكون عملية بطيئة وتدريجية لجعلهم يأكلون طعامًا صحيًا، لكن بأي حال من الأحوال لا تجبر طفلك على تناول الطعام، فقد يؤدي إجبار طفلك على تناول الطعام إلى جعله يعاني من النفور.

دع الأطفال يلعبون بالطعام

إذا كان لديك طفل صعب الإرضاء، فأنت تعلم أنه يمكن أن يقضي وقتًا طويلاً في اللعب بالطعام، دعه يفعل ذلك، حيث أظهرت الدراسات أنه كلما زاد ارتباط الأطفال بالطعام، زادت احتمالية تقبلهم له.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغءذ

احتفظ بالوجبات الخفيفة والمشروبات بعيدًا

إذا كنت تريد أن يأكل طفلك جيدًا، فلا تطعمه وجبات خفيفة في وقت مبكر، وستجد أنه يشعر بالجوع بحلول وقت الوجبة وينهي الطعام الموجود في طبقه.

لا تستلم لرغباتهم

يمكن أن يكون الطفل صعب الإرضاء متطلبًا، وغالبًا ما ينتهي الأمر بالآباء للاستسلام لرغباتهم، لا تفعل ذلك وكن صارمًا قليلاً، ولا تدع لهم خيارات متعددة.

جرب الوجبات الخفيفة

إذا كنت تريد أن يأكل طفلك جيدًا، فوفر مساحة لبعض الوجبات الخفيفة الصحية، حيث يفضل الأطفال (والبالغون) تناول الأطعمة الخفيفة على الطعام المطبوخ، لذا، حاول استخدام هذا كبديل.

كن هادئًا وثابتًا

من المهم أيضًا أن تحافظ على هدوئك أثناء مساعدة طفلك الذي يصعب إرضاؤه على تناول الطعام الصحي، تذكر أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، ولكن عاجلاً أم آجلاً ستصل إلى ما تريده.

حافظ على عادات تناول الطعام

من إجراء محادثات على مائدة العشاء إلى تناول الطعام معًا كعائلة، قم بإشراك طفلك في كل خطوة، فكلما زاد مشاركته، قل احتمال ظهور نوبات الغضب والرفض.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

طرق سهلة للتعامل مع طفلك صعب الإرضاء تغذية الأطفال صحتك تهمنا لا تفرط في إطعام طفلك دع الأطفال يلعبون بالطعام احتفظ بالوجبات الخفيفة والمشروبات بعيدًا لا تستلم لرغباتهم جرب الوجبات الخفيفة كن هادئًا وثابتًا حافظ على عادات تناول الطعام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالبًا ما يكافح الآباء لضمان أن يأكل أطفالهم جيدًا، وسواء كان نوعًا معينًا من الخضار أو الفواكه أو اللحوم والأسماك، فإن التعامل مع طفل انتقائي يمكن أن