أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

7مأكولات غذائية تساعدك في بناء عضلات قوية .. اجعلها ضيفا دائما علي مائدتك

بقلم | علي الكومي | الاحد 29 اغسطس 2021 - 04:45 م

دراسة روسية  تطرقت إلي أه المواد الغذتية التي تعمل علي تقوية وتعزيز عضلات الجسم بشكل لا يقارن بالعديد من الأطعمة مشددة علي ضرورة التنويع في النظام الغذائي وعدم التركيز علي مأكولات بعينها والدمج بين هذه المأكولات ومأكولات أخري

الدراسة أشارت إلي  خمس مواد غذائية، تعزز نمو كتلة العضلات بشكل أفضل مشددة علي أن لحم الأبقار يعد في مقدمة الأطعمة التي تساعد  علي نمو العضلات وتعزيزها وبناء .

مأكولات تساعد في بناءالعضلات

ونبهت الدراسة الروسية الصادرة عن جامعة سان بطرسبرج إلي أنه إذا كان الهدف هو اكتساب كتلة عضلية، فلا يجوز الاعتماد بشدة على منتج أو منتجين غذائيين: من المهم أن تحتوي قائمة الطعام، على منتجات غذائية مختلفة، مع نسبة غير متكافئة من الأحماض الأمينية. وبعد ذلك سيحصل الجسم على أقصى قدر من العناصر الغذائية".

ونبهت الدراسة ، أن المنتج الغذائي الأول، هو لحم البقر الذي يحتوي على 22 جراما من البروتين، بالإضافة إلى الكرياتين. وهذه الأحماض الأمينية تمد العضلات بالأكسجين وتحسن القدرة على التحمل. لذلك يتم استخدام الكرياتين، كمادة مستقلة في رياضة كمال الأجسام.

أما المادة الغذائية الثانية، فتتمثل في لحم صدر الدجاج، الذي يحتوي على حوالي 110 سعرات حرارية لكل 100 غرام من المنتج، بينما يبلغ حجم البروتين هناك 23 غراما.

 الدراسة شددت على أن لحم الدجاج جيد الهضم، ويحتوي على فيتامينات"بي " بالإضافة إلى أنه كل كيلو جرام  مسلوق، مفيد حتى لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي

لحم الأبقار والبيض وتقوية العضلات 

ثالث الأغذية التي تساهم في تقوية العضلات تتمثل في  البيض الذي يحتوي على 13 جراما من البروتين، والزنك الذي يساعد العضلات على النمو، وكذلك الحمض الأميني ليسين: الذي يقلل من سرعة تفسخ البروتين.

الدراسة نبهت كذلك إلي أن الأسماك (في المتوسط 18 جراما من البروتين)، مثل السلمون والسلمون الوردي والماكريل والروبيان (19 جراما من البروتين)، والتي يمتصها الجسم جيدا. وتحتوي الأسماك على "أوميجا 3"، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي تساهم، من بين الأمور الأخرى، في استعادة العضلات لعافيتها بعد المجهود.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

خامس هذه الأغذية الداعمة لنمو العضلات  الجبن القريش، الذي يحتوي 100 غرام منه على 16 غراما من البروتين. و 70 في المائة من هذا البروتين هو الكازين، الذي يشبع الجسم لفترة طويلة من الوقت.

سمك السلمون والتونة تعد من العناصر الغذائية المليئة بالبروتين والاوميغا 3 فهذه العناصر تبني الأنسجة العضلية الجديدة وبنفس الوقت تحد من تهدم الأنسجة العضلية القديمة الناتج عن التمرين المجهد و النتيجة كفاءة وسرعة أكبر في عملية بناء وتطور المنظومة العضلية عن طريق تحفزيها لهرموني التستستيرون والنمو الطبيعيان داخل الجسم .



الكلمات المفتاحية

بناء العضلات تقوية العضلات اطعمة تقوي العضلات لحم البفر السمك السلمون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نبهت الدراسة الروسية الصادرة عن جامعة سان بطرسبرج إلي أنه إذا كان الهدف هو اكتساب كتلة عضلية، فلا يجوز الاعتماد بشدة على منتج أو منتجين غذائيين: من ال