أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

فوائد لا تحصي للزبيب بنوعيه ..يحمي من 4أمراض قاتلة ويضمن تمتعك بشباب دائم

بقلم | علي الكومي | الخميس 26 اغسطس 2021 - 05:32 م

تصف كثير من الدوائر الطبية والغذائية الزبيب بأنه  منتج المعجزة لأنه يحمي الجسم من العديد من الأمراض، ويساعد على تقوية العظام بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس.

ومن فوائد الزبيب كذلك أن يعمل علي  منع تطور السرطان والنسيان والمحتوى العالي من السكر الطبيعي يجعل هذا الطعام من أفضل الأطعمة للحصول على الطاقة، ويُنصح بتناول 21 حبة زبيب أو شرب مشروب منها وسوف يتم تطهير الجسم من السموم، والكبد سوف يحمي نفسه من الخلايا الضارة،).

الزبيب وإنقاص الوزن

بل ويفضل كل من الرياضيين والأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بتناول الزبيب لأنه يشبع الجسم ويضعف الشعور بالجوع، لذلك يمكن تناوله أثناء اتباع حمية غذائية.

عديد من الدراسات رصدت كذلك عديد من فوائد الزبيب غني بالقيم والعناصر الغذائية منها إن القيم الغذائية الموجودة في الزبيب الأصفر مماثلة لتلك الموجودة في الزبيب بشكل عام، لكن مستوياتها قد تختلف قليلًا عن بعضها البعض

ومن فوائد الزبيب كلك دوره في خفض ضغط الدم المرتفع من الممكن أن يساعد تناول الزبيب بشكل عام في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، حيث أن تناوله ثلاث مرات يوميًا من شأنه أن يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع وبالأخص في حال مقارنة ذلك مع تناول أنواع أخرى من الوجبات الخفيفة.

وكذلك التحكم بمستوى السكر في الدم على الرغم من احتواء الزبيب على مستوى عالية من السكر إلا أن مؤشر نسبة السكر في االخاص به منخفض حيث وجدت الدراسات العلمية أن تناول الزبيب يساعد في خفض مستويات السكر بعد تناول الطعام.

, أوتجمع الدراسات الطبية علي أن الزبيب يعد من الوجبات الخفيفة المناسبة لمرضى السكري بسبب احتوائه على الألياف الغذائية، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة.

الزبيب ومضادات الأكسدة

وتمنع تراكمها والأضرار المرافقة لها بما فيها الإصابة بالسرطان ويعود الأمر إلى احتواء الزبيب على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم. , ومن فوائد الزبيب كذلك ـأنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

ولا تتوقف فوائد الزبيب عند هذا الحد حيث تساعد  في عملية الهضم: وذلك بسبب احتواء الزبيب على الألياف الغذائية المهمة للجهاز الهضمي كما أنه يوفر الحماية من الإصابة بفقر الدم: حيث أن الزبيب يحتوي على مستويات جيدة من الحديد والنحاس المهمان لإنتاج كريات الدم الحمراء.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

كما يعمل الزبيب علي موازنة الحموضة بالمعدة: القيم الغذائية الموجودة في الزبيب تساعد في تحقيق ذلك فضلا تعزيز صحة القلب: من خلال خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم المرتفع.

ومن فوائد الزبيب العديد دوره في حماية العينين: إذ يحتوي الزبيب على مركب "البو ليفنيول " الذي يعمل علي تحسين صحة البشرة: وذلك بسبب احتواء الزبيب على فيتامين ج، والسيلينيوم، والزنك.



الكلمات المفتاحية

الزبيب فوائد الزبيب الزبيب ومواجهة السرطان الزبيب وتحسين صحة البشرة الزبيب وتعزيز صحة القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن فوائد الزبيب كذلك أن يعمل علي منع تطور السرطان والنسيان والمحتوى العالي من السكر الطبيعي يجعل هذا الطعام من أفضل الأطعمة للحصول على الطاقة، ويُنص