أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

خلال فصل الصيف.. 7 طرق مدهشة للحفاظ علي ترطيب جسمك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 09 يوليو 2021 - 11:51 م
الصيف هو الموسم الذي نفرط فيه في استهلاك العصائر والآيس كريم، لكن عندما يصبح المناخ شديد الحرارة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة، حيث يعاني الناس من مشاكل صحية مثل ضربات الشمس والإرهاق والجفاف أيضًا.
ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تسببت الحرارة الشديدة في وفاة 7415 شخصًا بين عامي 1999 و 2010، وهذا أمر مثير للقلق بالفعل، لذا، فالحفاظ علي ترطيب جسمك مهم أكثر أهمية من أي وقت مضى.
لكن، هل يكفي شرب الماء فقط؟ سواء كانت إجابتك بنعم أو لا، عليك أن تعرف أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعد في ترطيب الجسم والتي لا تقل أهمية عن شرب الماء، بحسب ما نشره موقع "food".

لا تشرب فقط.. كل الماء

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، حوالي 20٪ من استهلاكنا للمياه يأتي من الأطعمة الغنية بالمياه، الخيار والكرفس والفجل والطماطم والفلفل والبطيخ والقرنبيط والسبانخ والفراولة والجريب فروت ليست سوى عدد قليل من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، كلها مكونة من 90٪ ماء أو أكثر.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

ليست كل المشروبات مفيدة

ربما يكون من الغريب أن تعرف أن بعض المشروبات تسبب لك الجفاف، وتشمل هذه المشروبات القهوة والمشروبات الغازية السكرية، وكذلك عصير الليمون والشاي الحلو ومشروبات الطاقة والعصائر والحليب المنكه.
حيث تحتوي هذه المشروبات على نسبة عالية من السكر والملح والمواد الأخرى التي تسبب فقدان الأنسجة للماء، لذا حاول استبدال بعضها بشكل منتظم أو ترطيب جسمك بكوب مياه بعد كل مشروب غير مفيد.

الاستحمام بالماء البارد

الحرارة تسبب لنا الكثير من التعرق، وبالتالي فقدان المزيد من الماء، وعلى الرغم من أن الاستحمام البارد لا يرطب أجسادنا حقًا، إلا أنه بالفعل يبرد أجسامنا في هذا الطقس الحار ويمنعنا من التعرق كثيرًا وفقدان الماء، كما أنه يهدئ عضلاتنا ويجعلنا نسترخي.

الماء العادي يبدو مملاً؟ جرب الماء المنقوع

أضف القليل من الإضافات السهلة إلى الماء لجعله أكثر تشويقاً، وبدون مواد تحلية صناعية أو مواد حافظة، يعمل الليمون الحامض والبرتقال والتوت والليمون والنعناع والخيار والفواكه الأخرى على تعزيز النكهة، وقد يساعدك هذا أيضًا في شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد.

جرب تناول ماء جوز الهند

يجب أن تجرب شرب ماء جوز الهند، نظرًا لأن هذا المشروب الغني بالمعادن يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، فإنه يحل بسرعة محل السوائل المفقودة والإلكتروليتات الناتجة عن الإجهاد والطقس الحار.
ويفضل ماء جوز الهند على عصير الفاكهة، لأن عصير الفاكهة يحتوب على سعرات حرارية وسكريات مضافة أكثر من ماء جوز الهند، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

انتبه لهذه الأعراض

هل تعاني من بشرة جافة أو متهيجة أو ملتهبة أو حساسة؟، عليك أن تعرف أن هذه العلامات من أعراض الجفاف، هل لديك صداع، أو تشعر بالدوار أو التعب؟، يمكن أن تعتبر هذه أيضاً من علامات الجفاف.
كما يعد لون البول مقياسًا جيدًا لكمية المياه التي تحتاجها ويمكن أن يكون أيضًا أحد الأعراض إذا كنت تعاني من الجفاف، ويجب أن يكون البول نظيفًا وأصفر فاتح، ومن الممكن أن تكون مصابًا بالجفاف إذا كان لونه أغمق.

وأخيراً.. اشرب المزيد من الماء

النظام الأكثر بساطة وسهولة تجنب مشاكل الطقس الحار هو شرب الماء على فترات دورية والحفاظ على مستوى جيد منه في جسمك في جميع الأوقات خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا:

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا فصل الصيف الصيف مدهشة للحفاظ علي ترطيب جسمك ليست كل المشروبات مفيدة لترطيب الجسم الاستحمام بالماء البارد جرب الماء المنقوع جرب تناول ماء جوز الهند اشرب المزيد من الماء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الصيف هو الموسم الذي نفرط فيه في استهلاك العصائر والآيس كريم، لكن عندما يصبح المناخ شديد الحرارة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة، حيث يعاني الناس من