أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

أفضل 5 أطعمة فعالة في تخفيف الآثار الجانبية للقاح كورونا.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 06 يوليو 2021 - 02:31 ص
غالباً ما يعاني الأشخاص الذي يحصلون علي لقاح كورونا من بعض الآثار الجانبية غير الشديدة مثل وجع الذراع والصداع والحمى وآلام الجسم والضعف والإرهاق، والتي تستمر بشكل عام لمدة 2-3 أيام كحد أقصى.
ومن أجل العودة إلى روتينك بعد التطعيم مباشرة، كل ما عليك فعله هو إضافة بعض هذه المكونات الحيوية والمغذية إلى وجباتك، حيث ستساعدك هذه المكونات في مكافحة التعب أو الأوجاع بسبب اللقاح.
وفيما يلي أفضل 5 أطعمة فعالة في تخفيف الآثار الجانبية للقاح كورونا، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الكركم

الكركم هو ببساطة نوع من التوابل يعمل كمضاد للبكتيريا، ومضاد للفيروسات، ومضاد للالتهابات، ومسكن ومضاد للفطريات، كما أن الكركم يعزز بشكل كبير جهاز المناعة.
والكركمينويدات (الكركمين في الغالب) والزيوت الأساسية مثلmonoterpenes هي المكونات النشطة بيولوجيًا الرئيسية للكركم والتي تعمل كعامل علاجي لصحة الجسم.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

الزنجبيل

الزنجبيل من التوابل البارزة التي لن تقوم فقط بإضافة نكهة قوية لطعامك، بل ستضيف العديد من الخصائص الطبية إليه أيضاً، خاصة أنه مليء بالأحماض الأمينية والإنزيمات الحيوية.
كما أن الزنجبيل يقلل بشكل مثير للإعجاب الالتهاب بينما يهدئ عقلك ويخفف من التوتر، ويمكنك حتى دمج هذا المكون مع شاي المساء الخاص بك لتشعر بالراحة والاسترخاء.

الخضروات الورقية الخضراء

تتكون الخضراوات الورقية من الألياف الغذائية الزائدة، وفيتامين سي، وبروفيتامين أ كاروتينات، وحمض الفوليك، والمنجنيز، والأهم من ذلك، فيتامين ك المضاد للعديد من المشاكل الصحية، وستساعدك هذه العناصر الغذائية على تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك وتقلل من إجهادك، وهذا هو أفضل مكمل لتحسين الصحة بعد التطعيم.

أطعمة غنية بالماء

اختر خيارات الطعام الغنية بمحتواها المائي، لأنك إذا قمت بترطيب جسدك جيداً بعد التطعيم، فسوف يساعدك ذلك في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية والحالة العقلية أيضًا.
كما أن الحصول على الكثير من التغذية من خلال الأطعمة المائية سوف يبقيك منتعشًا وهادئًا، لذا حاول إضافة البرتقال والبطيخ والخيار والخوخ إلي نظامك الغذائي بعد التطعيم.

الحبوب الكاملة

من المهم دائمًا الحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي طوال الوقت، لأن الهضم الجيد والأمعاء السليمة سيؤديان تلقائيًا إلى صحة أفضل.
ومن أجل زيادة مستويات الطاقة لديك، تحتاج إلى تضمين الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي، وسيسمح المحتوى الغني بالألياف الموجود في هذه الحبوب بامتصاص أفضل للعناصر الغذائية في أمعائك وتحويل الطعام لطاقة.

اقرأ أيضا:

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا وباء كورونا الآثار الجانبية للقاح كورونا أطعمة فعالة في تخفيف الآثار الجانبية للقاح كورونا الكركم الزنجبيل الخضروات الورقية الخضراء أطعمة غنية بالماء الحبوب الكاملة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالباً ما يعاني الأشخاص الذي يحصلون علي لقاح كورونا من بعض الآثار الجانبية غير الشديدة مثل وجع الذراع والصداع والحمى وآلام الجسم والضعف والإرهاق،