أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

استخدام واقيات الشمس يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 04 يوليو 2021 - 10:04 ص

لا يقتصر استخدام الكريم الواقي من الشمس على تجمعات السباحة ونزهات الشاطئ فقط، إذ يقول الخبراء إن استخدامه بشكل يومي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

ويمكن أن يقلل الاستخدام اليومي لعامل الوقاية من الشمس (SPF 15) على الأقل من خطر الإصابة بسرطان الجلد - أكثر أنواع سرطان الجلد فتكًا - بنسبة 50 في المائة، وفقًا لمؤسسة سرطان الجلد.

وإذا كنت تقضي معظم يومك في مكان مغلق، فإن (SPF 15) يجب أن يوفر الحماية الكافية، لكن إذا كنت تقضي وقتًا أطول في الهواء الطلق خلال الجزء الأشد سخونة من اليوم، يجب عليك استخدام واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس أعلى وربما يكون أيضًا ماء وعرق- مقاومة، وفقًا لشبكة (Hackensack Meridian Health)، وهي شبكة رعاية صحية في نيو جيرسي.

ويرمز (SPF) إلى "عامل الحماية من أشعة الشمس"، ويشير الرقم إلى المدة التي تستغرقها أشعة الشمس فوق البنفسجية لاحمرار بشرتك أثناء وضع الواقي من الشمس، مقارنةً بالوقت الذي يستغرقه عدم استخدامه.

هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم منتجًا بعامل حماية من الشمس 30 وفقًا للتوجيهات، فسيستغرق الأمر 30 مرة للتعرض لحروق الشمس أكثر مما لو لم تستخدم واقيًا من الشمس.


تغطية الجسم بالكامل


وقالت الشبكة الصحية، إن الخيار الأفضل هو واق من الشمس واسع الطيف يحمي من الأشعة التي تحرق الجلد والأشعة التي تسبب الشيخوخة والتسمير.

وأوضحت في بيان صحفي أنه يجب تغطية الجسم بالكامل، بما في ذلك الأذنين وفروة الرأس والقدمين والرقبة، وتحتاج إلى وضع الكثير من واقي الشمس حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الغيوم.

وحتى بعد وضع واقي الشمس، يجب استخدام أنواع أخرى من الحماية من الشمس، مثل القبعات واسعة الحواف والنظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية.

وعادة، يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين، خاصة إذا كنت تسبح أو تتعرق، وفقًا لوكالة "يو بي آي".

ومن المهم أيضًا التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية واقي الشمس. تم تصميم معظم واقيات الشمس للحفاظ على مستواها الأصلي من الحماية لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. لكن إذا كان لديك واقٍ من الشمس منتهي الصلاحية أو مضى عليه أكثر من ثلاث سنوات، يجب أن تتخلص منه.

وقالت المجموعة إنه يجب أيضًا التخلص من واقيات الشمس التي تعرضت لدرجات حرارة عالية أو تغير لونها أو قوامها بشكل واضح.

الكلمات المفتاحية

الوقاية من الشمس سرطان الجلد SPF 15

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يقتصر استخدام الكريم الواقي من الشمس على تجمعات السباحة ونزهات الشاطئ فقط، إذ يقول الخبراء إن استخدامه بشكل يومي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان