أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

7 طرق لتكون سعيدًا بمفردك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 27 يونيو 2021 - 02:30 ص
يحب بعض الناس قضاء الوقت مع أنفسهم، بينما بالنسبة لآخرين يعتبر هذا الأمر صعبا للغاية، إذ يكرهون كل لحظة يقضونها في المنزل بمفردهم وغالبًا ما يبحثون عن طرق لتجنب مثل هذه الأوقات.
وبغض النظر عن رأيك في أن تكون وحيدًا، فهي في الواقع ممارسة صحية، إذ تعتبر فرصة للتعرف على نفسك بشكل أفضل، وتحسين صحتك العقلية، وبناء علاقة جيدة مع نفسك.
وفيما يلي سنخبرك بـ7 طرق لتكون سعيدًا بمفردك، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

تعلم شيئا جديدا

يكره معظم الناس أن يكونوا بمفردهم لأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون في أوقات فراغهم، وأفضل طريقة لقضاء وقتك هي الانخراط في نشاط جديد أو ممارسة هواية ما، سواء كانت القراءة أو الرسم أو الرقص.
خصص وقتًا للأشياء التي تحبها وتستمتع بها، وسيساعدك هذا على التواصل مع نفسك بطريقة أفضل.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

تجنب مقارنة نفسك مع الآخرين

المقارنة هي أحد أسباب التعاسة، إن مطاردة أصدقائك وأفراد عائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي ومقارنة حياتك بحياتهم لن يؤدي إلا إلى خيبة الأمل، وبدلاً من ذلك عليك أن تتذكر أن كل فرد مختلف ولديه معارك مختلفة يقاتل فيها، ونشر صور سعيدة على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعني أنهم سعداء حقًا، لذا حاول ألا تقارن سعادتك معهم.

خذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي

أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي أنها نعمة في الوقت الحالي خاصة مع الإغلاق الذي تسبب فيه فيروس كورونا، إذ جعلت العالم أصغر حيث يمكنك التواصل مع الأشخاص الذين يجلسون في القارة الأخرى بنقرة زر واحدة.
لكن هذا يؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات القلق والتوتر بين الناس، وإذا كنت تنوي البقاء سعيدًا وقضاء بعض الوقت الجيد مع نفسك، خذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي من وقت لآخر.

دلل نفسك

بينما نتعامل مع حياتنا المزدحمة بالكاد نجد الوقت لأنفسنا، وإعطاء الوقت لنفسك وتدليلها يمكن أن يساعد على الاسترخاء وتجديد شبابك، اذهب لجلسة سبا أو تناول فطور الصباح في مطعمك المفضل، حيث يعد أخذ فترات راحة من وقت لآخر أفضل الطرق للبقاء سعيدًا.

ابق نشيطا

غالبًا ما نقلل من أهمية التمارين المنتظمة، لكنها من الأنشطة المهمة التي تساعدك على البقاء سعيدًا وصحيًا، حيث تساعد التمارين على إفراز الإندورفين ونقله للناقلات العصبية في عقلك مما يجعلك تشعر بالسعادة.
وحتى إذا كنت غير مشترك في روتين تدريبي منتظم، فإن الحفاظ على النشاط البدني طوال اليوم يمكن أن يساعدك على اكتساب الثقة بنفسك.

اقض بعض الوقت مع الطبيعة

قد يبدو هذا مثالياً للغاية، لكن قضاء بعض الوقت مع الطبيعة هو أحد أفضل الطرق للبقاء سعيدًا، وسواء كنت تفضل التنزه في الحديقة أو القيام برحلة علي دراجتك، فإن أي نشاط يقربك من الطبيعة مفيد لك، حيث يساعد قضاء بعض الوقت مع الطبيعة في تحسين أعراض الاكتئاب وخفض ضغط الدم.

أشعر بالامتنان للأشياء التي تسعدك

تشير الدراسات إلى أن التعبير عن الامتنان يمكن أن يعزز السعادة والأمل، لذا خصص بعض الوقت لإعداد قائمة بالأشياء التي تقدرها حقًا وتمتن لوجودها في حياتك، وكلما شعرت بالضعف، ألق نظرة على القائمة وذكّر نفسك بكل ما لديك.

اقرأ أيضا:

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا السعادة كيف تحصل على السعادة طرق لتكون سعيدًا بمفردك تعلم شيئا جديدا تجنب مقارنة نفسك مع الآخرين خذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي دلل نفسك ابق نشيطا اقض بعض الوقت مع الطبيعة أشعر بالامتنان للأشياء التي تسعدك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يحب بعض الناس قضاء الوقت مع أنفسهم، بينما بالنسبة لآخرين يعتبر هذا الأمر صعبا للغاية، إذ يكرهون كل لحظة يقضونها في المنزل بمفردهم وغالبًا ما يبحثون