أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

4مكملات غذائية تساعدك علي تجنب مشكلات القلب ..الرياضة والنظام الغذائي عاملان مساعدان في المواجهة

بقلم | علي الكومي | السبت 26 يونيو 2021 - 04:47 م

تعد أمراض القلب الأسباب الأهم  للوفيات في أغلب دول العالم.وهي فرضية أكدتها دراسة بريطانية أوضحت أن أكثر من 2.7مليون شخص في المملكة المتحدة يعانون من أمراض القلب بشكل استنفر الدوائر الطبية للبحث عن سبل مواجهة مشكلات القلب وتجنب تعرضه لمشكلات صحية حيث ركزت علي محورية النظام الغذائي في الحفاظ علي صحة القلب .

دراسة بريطانية أشارت إلي أن هناك مكملات غذائية ينبغي تناولها للحفاظ على صحة القلب وبالتالي العيش لفترة أطول وحياة كاملةوفي مقدمتها ألياف سيلليوم هناك أدلة على أن ألياف سيلليوم قد تساعد في خفض الكوليسترول عند استخدامها مع نظام غذائي منخفض الكوليسترول والدهون المشبعة.

مكملات غذائية تدعم  صحة القلب

 وعند تناول مكمل الألياف، يجب عليك التأكد  شراء مكمل ملين عن غير قصد - فقد تشير الملصقات الموجودة على كلا النوعين من المكملات إلى شيء مثل "ينظم أنماط الأمعاء

وكذلك تلعب الأحماض الدهنية أوميجا دورها كمكمل غذائي في الحفاظ علي صحة القلب إذ توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة في الزيت من أنواع معينة من الأسماك والخضروات ومصادر نباتية أخرى وهذه الأحماض الدهنية لا يصنعها الجسم ويجب تناولها في النظام الغذائي أو من خلال المكملات الغذائية، وغالبا ما تكون "زيت السمك..

وتعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة عن طريق خفض إنتاج الجسم للدهون الثلاثية ويمكن أن تؤدي المستويات العالية من الدهون الثلاثية إلى الإصابة بمرض الشريان التاجي وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وبل تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة المستخدمة مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة، على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

ثالث المكملات الغذائية التي تساهم في الحفظ علي صحة القلب الماغنيسيوم إذكشفت الأبحاث أن انخفاض مستويات المغنيسيوم يمكن أن يكون مؤشرا على الإصابة بأمراض القلب وربط انخفاض المغنيسيوم بعوامل الخطر القلبية الوعائية مثل: ارتفاع ضغط الدم وتراكم اللويحات الشريانية وتكلس الأنسجة الرخوة والكوليسترول وتصلب الشرايين ويأتي الماغنيسيوم في عدد من الأشكال، بما في ذلك سترات الماغنيسيوم، وغلوكونات الماغنيسيوم، وهيدروكسيد الماغنيسيوم.

الرياضة والنظام الغذائي يدعمان صحة القلب

يحذر معدو الدراسة من ان المهم ملاحظة أن المكملات ليست هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على صحة القلب، بل هناك عادات وممارسات غير صحية يجب على الأىشخاص التوقف عنها منها التدخين الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تنصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم والأكل الصحي فهما افضل طريقتين للحفاظ على الصحة الجيدة..

 وفي السياق ذاته هناك مكمل يلعب دورا في  خفض نسبة الكوليسترول المرتفع هو خميرة الأرز الأحمر التي تحتوي على مادة تسمى موناكولين وعند استخدامها يوميا يمكن أن يقل الكوليسترول الضارنسبة 15 إلى 25% في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع. ويمكنه أيضا خفض الكوليسترول بمقدار مماثل.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

وفي المقابل إذ كنت جادا في المحافظة علي صحة القلب فعليك تجنب الكولينيمكن أن يؤدي وجود مادة الكولين الزائدة، وهو عنصر غذائي أساسي موجود في البيض واللحوم والحليب، إلى زيادة مستويات البكتيريا المنتجة من مركب يسمى ثلاثي ميثيل أمين أكسيد النيتروجين وميل الصفائح الدموية إلى التكتل معا وتشكيل جلطات ويمكن أن يؤدي تخثر الدم المفرط إلى تقييد أو منع تدفق الدم، ما قد يؤدي إلى حدوث أزمات قلبية وسكتات دماغية


الكلمات المفتاحية

المكملات الغذائية صحة القلب الاحماض الدهنية الاوميجا الرياضة والنظام الغذائي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسة بريطانية أشارت إلي أن هناك مكملات غذائية ينبغي تناولها للحفاظ على صحة القلب وبالتالي العيش لفترة أطول وحياة كاملة. وفي مقدمتها ألياف سيلليوم هنا