أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

لن تتخلص منها بعد الآن.. 5 فوائد مذهلة لقشر المانجو

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 25 يونيو 2021 - 11:30 م
اقترب موسم المانجو، وهو ما يجعل أغلبنا يشعر بالبهجة والسعادة لتناول هذه الفاكهة اللذيذة، والتي هي أيضاً مصدر للعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحتنا.
وعلي الرغم من أننا غالباً ما نتخلص من قشور المانجو، إلا أن هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن قشر هذه الفاكهة صحي ومفيد بنفس قدر الثمرة نفسها، خاصة أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض.
وفيما يلي 5 فوائد مذهلة ومثبتة علمياً لتناول قشور المانجو، بحسب ما نشره موقع، "food".

يساعد على إنقاص الوزن

قشر المانجو مفيد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ويساعد في إنقاص الوزن، ووفقًا لدراسة أجرتها كلية الصيدلة بجامعة كوينزلاند، تقلل قشور المانجو من أصناف نام دوك ماي وإرفوين من تكوين الخلايا الدهنية في الجسم وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

يعزز الهضم والمناعة

تحافظ الكميات الغنية من الألياف على الجهاز الهضمي في أفضل حال، كما تعمل فيتامين أ وسي ومضادات الأكسدة الموجودة في القشور على تعزيز جهاز المناعة.

مفيد للبشرة ويبطئ الشيخوخة

وفقًا للخبراء، فإن قشر المانجو مفيد للبشرة ويساعد في محاربة التجاعيد ويجعل البشرة متوهجة، كما تساعد مضادات الأكسدة الغنية في إبطاء عملية الشيخوخة.

يعالج السرطان

غنية بمضادات الأكسدة، لذا فقشور المانجو معروفة بخصائصها المضادة للسرطان ويمكن أن تكون مفيدة في علاج السرطان مثل الرئة والقولون والثدي والدماغ والحبل الشوكي، كما أنها غنية بترايتيربينز وتريتربينويدس (مركبات نباتية) وهي مفيدة أيضًا لمرض السكري.

يحسن صحة القلب

قشور المانجو غنية بالمغذيات النباتية التي تجعلها صحية للقلب ويمكنها أيضًا أن تمنع مشاكل القلب، حيث تحافظ الكمية الغنية من الألياف على صحة القلب ووفقًا لدراسة، فإن الاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بالألياف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.

كيف تأكل قشر المانجو؟

وفقًا لخبراء التغذية، فإن أفضل طريقة لاستهلاك قشر المانجو هي إضافته إلى عصيرك المفضل، لكن تأكد من غسل المانجو بشكل جيد قبل استخدام القشر.

اقرأ أيضا:

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

الكلمات المفتاحية

المانجو قشر المانجو فوائد قشر المانجو 5 فوائد مذهلة لقشر المانجو يساعد على إنقاص الوزن يعزز الهضم والمناعة مفيد للبشرة ويبطئ الشيخوخة يعالج السرطان يحسن صحة القلب كيف تأكل قشر المانجو صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled اقترب موسم المانجو، وهو ما يجعل أغلبنا يشعر بالبهجة والسعادة لتناول هذه الفاكهة اللذيذة، والتي هي أيضاً مصدر للعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحتنا.