أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

4أطعمة لا تقترب منها حتي تتجب الإصابة بحساسية الأنف .. وهذه هي البدائل

بقلم | علي الكومي | الجمعة 25 يونيو 2021 - 04:45 م

للانف وظائف عديدة فهي لا تقتصر فقط علي  حاسة الشم فقط، يب أن لها دور محوريا في عملية التنفس أيضًا، حيث يقوم الأنف بتصفية الهواء قبيل وصوله إلى الرئتين ويعمل على إضافة الرطوبة له بمساعدة المخاط وتدفئته عن طريق الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة فيه،

من خلال عملية التنفس  تعلق أجزاء صغيرة فيه كي لا تصل إلى الرئتين وتضعف عملهما أما إن كنت مصابًا بحساسية الأنف، فيبدأ الالتهاب بالظهور فيه نتيجة تراكم المواد التي تسبب لك الحساسية في الأنف.

أطعمةتصيبك بحساسيةالأنف

وفي هذا السياق تقوم الخلايا التابعة للجهاز المناعي والموجودة في أنسجة الأنف بإطلاق مواد كيميائية مثل؛ الهستامين) والليكوترينات، للتورم الأوعية الدموية في الأنف مسببة الاحتقان، ويتسارع إنتاج المخاط لينتج عنه سيلان الأنف وأعراض أخرى.

ولعل من يعانون من  حساسية الأنف، لا يتركون طريقة الا ويجربونها لوقف أعراضهم في أشهر الصيف، لكن قليلا من الطرق تجدي نفعا.

اخفاق هذه الطرق دفع العديد من الدراسات للبحث عن الرهان علي النظام الغذائي للحد من تداعيات المعاناة من حساسية الأنف حيث أكدت هذه الدراسات علي ضرورة تجنب 4 أطعمة، تساعد على التخلص من حساسية الأنف التي تنتشر في الصيف.

أول هذه الأطعمة التي يجب تجنبلها للتخلص من حساسية الأنف الجبن العتيق أو ما يطلق عليه الجبنة القديمة باعتبارها واحدة من أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من الحساسية،

الجبن القديمة والإصابةبحساسية الأنف

ورأت الدراسات الطبية الحديثة أن الجبن، وخاصة النوع العتيق،يحتوي  على الهستامين الذي يسبب الحساسية ويمكن أن يزيد أعراض “حمى القش” سوءا.

ثاني هذه الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها الألبان حيث تزيد معظم أنواع منتجات الألبان من حدة أعراض الحساسية لأنها تزيد من إفراز الجسم للمخاط وباستخدام حليب اللوز أو الشوفان بدلا من حليب البقر، يمكن للشخص أن يقلل من كمية المخاط.

وكان مفاجئا وجود الشمام ضمن قوائم الوجبات التي يجب تجنبها لتلافي الإصابة بحساسية الأنف حيث تحتوي بعض الأطعمة مثل الفواكه والخضروات على بروتين مشابه لحبوب القش التي تسبب الحساسية.

وعندما يأكلها الأشخاص المصابون بمتلازمة حبوب اللقاح، فإن أجسامهم تخطئ في هذه الأطعمة بحبوب اللقاح، مما يسبب رد فعل.

أعراض هذا النوع من حمى القش  تتضمن تورم الشفاه، وحكة في الفم، وحكة في الأذن الداخلية ويعتبر الشمام محفزا رئيسيا لهذه الأعراض، ويعتبر سيئا لأولئك الذين لديهم حساسية تجاه الحبوب.

القهوة وحساسية الأنف 

المشروبات أيضا كان لها دور في الإصابة بحساسية الانف لاسيما القهوةإذ يجب  تجنبها، فبالإضافة إلى تحفيز إفراز الهيستامين، عدو مرضى حمى القش، فقد وجد أن القهوة تسبب احتقان الكبد، مما يجعل الأعراض أكثر حدة وقد لا يؤدي ذلك إلى نفس الشيء تماما، لكن حاول استبدال قهوة الصباح بفنجان من شاي البابونج


الكلمات المفتاحية

حساسية الأنف حمي القش اطعمة تصيبك بحساسية الانف الجبن القديمة وحساسية الأنف القهوة وحساسية الانف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من خلال عملية التنفس تعلق أجزاء صغيرة فيه كي لا تصل إلى الرئتين وتضعف عملهما أما إن كنت مصابًا بحساسية الأنف، فيبدأ الالتهاب بالظهور فيه نتيجة تراكم