أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

منفذ الهجوم على إمام مسجد ببريطانيا يعتنق الإسلام: "أريد تعلم القرآن من البداية للنهاية"

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 06 ديسمبر 2020 - 10:31 ص


في 20 فبراير الماضي، صدم المجتمع المسلم في بريطانيا بالهجوم الذي شنه شاب تسلح بسكين وهاجم إمام مسجد لندن المركزي في ريجنت بارك، أحد أكبر المساجد في المملكة المتحدة.

وقع الهجوم على إمام المسجد، على مرأى ومسمع من المصلين، أثناء تأدية الصلاة، وذلك عندما سدد دانيال هورتون (30عامًا) عدة طعنات في رقبة الإمام البالغ من العمر 70 عامًا.


وفي حين وجهت الشرطة إلى المهاجم، تهمتي التسبب بأذى جسدي خطير وحيازة سلاح أبيض، أعلن إمام المسجد أنه سامحه، الأمر الذي كان سببًا على ما يبدو، لأن يعلن الجاني اعتناقه الإسلام بعد شهور من الحادث.

فوجئ الجميع عند مثول المتهم أمام المحكمة، بطلب الدخول إلى السجن؛ حتى يتمكن من تعلم القرآن "من البداية إلى النهاية". بعد أن أقر بجريمته، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.


وترك الحادث، إمام المسجد يعاني من متاعب صحية ومخاوف من تكرار الهجوم عليه، إذ استمعت المحكمة إلى أن الشيخ مقلد لا يستطيع إطعام نفسه بذراعه اليمنى وحده، حتى إنه لا يمكن رفع الملعقة إلى فمه بذراعه اليمنى دون مساعدة يساره، ويخشى الوقوف أمام المصلين خوفًا من تكرار الهجوم.


وكان من المفترض أن يُحكم على هورتون في محكمة ساوثوارك كراون في 17 نوفمبر الماضي، لكن الحكم تأخر انتظارًا لمزيد من التوضيح بشأن التقارير النفسية بعد أن طلب الجاني إرسال محاميه إلى السجن حيث يمكنه تعلم القرآن وليس أمر المستشفى.

وقال سام بلوم كوبر، محامي المتهم: "إنه يريد أن يحكم عليه، وأنه يريد أن يعاقب على الضرر الذي تسبب فيه".

وأضاف: "هورتون يريد حكما بالسجن، لا يريد أمر المستشفى.. يريد أن يحفظ القرآن عن ظهر قلب، ويريد أن يتعلم القرآن من البداية إلى النهاية".



ولدى المتهم سلسلة من الإدانات السابقة على مدى عدة سنوات، من بينها العنف المنزلي وحيازة سلاح ناري والاعتداء على ضابط شرطة.

وكان لديه تاريخ من الأمراض النفسية الخطيرة، بما في ذلك الفصام المصحوب بجنون العظمة، وفق تقارير عن حالته النفسية، اقترحت إصدار أمر بالحكم في المستشفى، لكن المتهم أخبر محاميه أنه يريد بدلًا من ذلك أن يعاقب بالسجن بينما يمكنه "تعلم القرآن من البداية إلى النهاية".

الكلمات المفتاحية

إمام مسجد لندن المركزي دانيال هورتون الإسلام القرآن هجوم سكين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في 20 فبراير الماضي، صدم المجتمع المسلم في بريطانيا بالهجوم الذي شنه شاب تسلح بسكين وهاجم إمام مسجد لندن المركزي في ريجنت بارك، أحد أكبر المساجد في ال