أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

6 طرق ذكية لتخلص من دهون البطن.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 04 يونيو 2024 - 07:45 ص
يعاني أغلبنا من الوزن الزائد الذي يجعلنا غير راضيين عن شكل أجسامنا، خاصة عندما يتعلق الأمر بأماكن معينة مثل البطن والأرداف، والتي تعد من أبرز المناطق التي تتجمع بها الدهون، وهو ما يجعلنا في رحلة بحث دائمة عن طرق لتخسيس هذه المناطق بشكل خاص.
لذا قام موقع timesofindia باستشارة خبراء الرياضة والرشاقة، لمعرفة أهم الخطوات التي تساعد علي التخلص من دهون البطن المزعجة.

ابدء يومك بالماء والليمون

الخطوة الأساسية لخسارة وزنك بشكل عام والتي ينصح بها الخبراء، هي بدأ يومك بكوب من الماء الدافئ وعصير الليمون، والذي يساعد علي تنشيط عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد هذا المشروب الخارق على تطهير الجسم من السموم غير المرغوب فيها.
ويمكن أن يساعد شرب ماء الليمون الدافئ كأول شيء في الصباح على تعزيز جهاز المناعة والحفاظ على ترطيب الجسم، كما أن الليمون مصدر غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والألياف البكتيرية، مما يساعد على محاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

لا تفوت وجبة الإفطار

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم، حيث يساعد تناول وجبة فطور صحية ومغذية في تنشيط توليد الحرارة ويحفز عملية التمثيل الغذائي، لكن يجب أن يكون إفطارك مزيجًا من العناصر الغذائية المهمة، ويمكنك تضمين الحليب والبيض وخبز القمح الكامل والعصير الطازج وبعض الفواكه.

احرص علي تناول البروتين والألياف

يساعد إضافة كمية جيدة من البروتين والألياف في نظامك الغذائي على الشعور بالشبع لوقت طويل، وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، وكل هذا يساعدك في النهاية على الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن، لكن حاول تناول البروتينات الخالية من الدهون في شكل بيض أو دجاج أو سمك.
أما بالنسبة للألياف فحاول اختيار الخضروات غير النشوية وقليلة الدسم مثل السبانخ والبروكلي والبصل والكرنب والقرنبيط، كل هذه الخضروات هي مصدر ممتاز للألياف، كما يجب إضافة الفواكه مثل التفاح والبرتقال والموز وتجنب تناول الأطعمة المقلية.

اقرأ أيضا:

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

تجنب الحلويات قدر الإمكان

لا يستطيع أحد أن يخبرك أن تتخلي عن الحلوي المفضلة لديك، ولكن تناول قضمات صغيرة منها سيفي بالغرض أيضا، وستجنبك هذه الخطوة اكتساب مزيد من الدهون التي نسعي لحرقها بالأساس، لذا لا تحرم نفسك ولكن لا تتمادي في تناول الحلويات والأطعمة غير الصحية بشكل عام.

حافظ على ترطيب جسمك

الحفاظ على ترطيب جسمك أمر في غاية الأهمية، وهو ما يتم تحقيقه بشكل أساسي بتناول ما يكفي من الماء علي مدار اليوم، كما يمكنك الحصول على المزيد من الماء عن طريق تناول الفواكه الغنية بالعصارة والعصائر منخفضة السعرات الحرارية.

لا تفوت التمرين

غالبًا ما يكون التمرين في نهاية جدول أعمالنا اليومي، لا تدع هذا يحدث لك، وعلى الرغم من صعوبة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام، يمكنك القيام ببعض التمارين المنزلية السريعة والسهلة.

اقرأ أيضا:

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

اقرأ أيضا:

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الكلمات المفتاحية

دهون البطن كيف يمكن التخلص من دهون البطن التخلص من دهون البطن رجيم تخسيس منطقة البطن صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني أغلبنا من الوزن الزائد الذي يجعلنا غير راضيين عن شكل أجسامنا، خاصة عندما يتعلق الأمر بأماكن معينة مثل البطن والأرداف، والتي تعد من أبرز المناطق