أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

شاهد.. هكذا يكون جبر الخواطر الحل الفعال لنا وقت أزمة كورونا

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 14 ابريل 2020 - 02:24 ص
حثت الإعلامية ريم صبري، مقدمة البرامج الاجتماعية والشبابية، عبر مقطع فيديو منشور على صفحتها الشخصية على موقع "يوتيوب"، متابعيها على جبر خواطر الناس في ظل هذه الأزمة التي يتعرض لها العالم بسبب جائحة وباء كورونا المستجد، داعية إلى جبر الخواطر والتعاطف مع كل من حولك وخاصة في وقت الأزمات والمحن.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجدوتقول "ريم" : "إن هذا هو الوقت الصحيح الذي نحتاج فيه إلى التعاطف والوقت الصحيح الذي نحتاج فيه إلى الاقتراب من بعضنا البعض والكلمة الطيبة"، مضيفا أن أجمل ما في الأمر في وقتنا الحالي أن عبادة جبر الخواطر مطلوبة الآن في جميع أنحاء العالم وتطالب بها البشرية كلها وهي في الأساس عبادة كلفنا بها الله".

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!وتضيف الإعلامية "تخيلوا أن هذه العبادة ترجع إلى اسم وصفة من أسماء الله الحسنى فهي من اسم الله "الجبار" فالجبار تأتي من جبر الخالق للخلق في قضاء حوائجهم.. فعلى سبيل المثال الله سبحانه وتعالى يجبر فقرك بالمال ويجبر فشلك بنجاحك ويجبر ضعفك بقوتك"، مشيرا إلى أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان دائما يدعو الله "اللهم اغفر لي وارحمني واهدني واجبرني وارزقني".
وتؤكد "ريم" أن هذه العبادة من العبادات السامية بطريقة لم يمكن أن تتخيلوها... فالكلمة تجبر خاطر إنسان وتنفذ بها ما أمرنا به الله وما حثنا به رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.


اقرأ أيضا:

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا كورونا جبر الخواطر عبادة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حثت الإعلامية ريم صبري، مقدمة البرامج الاجتماعية والشبابية الشهيرة، عبر مقطع فيديو منشور على صفحتها الشخصية على موقع "يوتيوب"، متابعيها على جبر خواطر