أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

تحرش بزوجته.. فدفنه حيًا

بقلم | عامر عبدالحميد | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:51 ص
تروي كتب التاريخ الكثير من الحكايات، عن غيرة الأزواج على زوجاتهم، والزوجات على أزواجهن، ومن ذلك أن  السلطان عضد الدولة بن بويه كان في بعض أمرائه شاب تركي وكان يقف عند شرفة ينظر إلى امرأة فيها.
 فقالت المرأة لزوجها قد حرم عليّ هذا التركي أن أتطلع في الشرفة فإنه طول النهار ينظر إليها وليس فيها أحد فلا يشك الناس أن لي معه حديثا وما أدري كيف أصنع.
 فقال زوجها : اكتبي إليه رقعة وقولي فيها لا معنى لوقوفك فتعال إليّ بعد العشاء إذا غفل الناس في الظلمة فإني خلف الباب.
وقام الزوج  بحفر حفرة طويلة خلف الباب ووقف له فلما جاء التركي فتح له الباب فدخل فدفعه الرجل فوقع في الحفرة وردموا عليه وبقي أياما لا يدري ما خبره.
 فسأل عنه عضد الدولة فقيل له: ما لنا فيه خبر فما زال يعمل فكره إلى أن بعث يطلب مؤذن المسجد المجاور لتلك الدار فأخذه أخذا عنيفا في الظاهر ثم قال له هذه مائة دينار خذها وامتثل ما آمرك إذا رجعت إلى مسجدك فأذن الليلة واقعد في المسجد فأول من يدخل عليك ويسألك عن سبب إنفاذي إليك فأعلمني به.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد فقال نعم : ففعل ذلك فكان أول من دخل ذلك الشيخ فقال له قلبي إليك ولأي شيء أراد منك عضد الدولة، فقال ما أراد مني شيئا وما كان إلا الخبر.
 فلما أصبح أخبر عضد الدولة بالحال فبعث إلى الشيخ فأحضره ثم قال له ما فعل التركي.
فحكى الزوج ما حدث له مع امرأته من قبل التركي ، وأنها ضجت من خوف الفضيحة بوقوفه ففعلت به كذا وكذا فقال اذهب في دعة الله فما سمع الناس ولا قلنا.
كما حكي أيضا أن عضد الدولة بلغه خبر قوم من الأكراد يقطعون الطريق ويقيمون في جبال شاقة فلا يقدر عليهم فاستدعى أحد التجار ودفع إليه بغلا عليه صندوقان فيهما حلوى قد شيبت بالسم وأكثر طيبها وترك في الظروف الفاخرة وأعطاه دنانير وأمره أن يسير مع القافلة ويظهر أن هذه هدية لإحدى نساء أمراء الأطراف.
 ففعل التاجر ذلك وسار أمام القافلة فنزل القوم وأخذوا الأمتعة والأموال وانفرد أحدهم بالبغل وصعد به مع جماعتهم إلى الجبل وبقي المسافرون عراة فلما فتح الصندوقين وجد الحلوى ، حيث أعجب بشكلها وريحها وعلم أنه لا يمكنه الاستبداد بها فدعا أصحابه فرأوا ما لم يروه أبدا قبل ذلك فأمعنوا في الأكل بعد جوع شديد فانقلبوا فهلكوا عن آخرهم.
 فبادر التجار إلى أخذ أموالهم وأمتعتهم وسلاحهم واستردوا المأخوذ عن آخره.


الكلمات المفتاحية

تحرش زوج زوجة عضد الدولة أمير

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تروي كتب التاريخ الكثير من الحكايات، عن غيرة الأزواج على زوجاتهم، والزوجات على أزواجهن، ومن ذلك أن السلطان عضد الدولة بن بويه كان في بعض أمرائه شاب ت