أخبار

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

بركات تفتح لك الأبواب.. هذا ما يفعله الذكر في أصحابه

استقرار الأسرة غاية جاء الإسلام من أجلها.. كيف ذلك؟

مكانة عظيمة لعم الرسول.. يجلس مكان "أبي بكر" بحضرة النبي

أنبياء حضرهم الموت .. ماذا قالوا؟ (بشريات ومواعظ)

كثير النزوات العاطفية ولا أحب زوجتي وباق معها من أجل الأولاد.. ما الحل؟

اختراع أمريكي يكشف عن الاصابة بكورونا في البيت

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 25 مارس 2020 - 09:23 م

خلال عشر دقائق فقط يمكنك الإطمئنان على صحتك، ومعرفة .ما إذا كنت أصبت بكورونا أم أنه انفلونزا عادية.

هذا ما أعلنت عنه شركة أمريكية، تمكنت من  تصنيع جهاز اختبار قادر على الكشف عن فيروس كورونا بواسطة اختبار يتم عبر جهاز، باستخدام الدم من وخز الأصبع، ويبلغ ثمن الاختبار ذي الاستعمال الواحد عشرة دولارات لكل مريض.

ووفق الشركة على موقعها على الإنترنت"بيو أمريكا"، فإن اختبار الكشف عن الفيروس يمكن أن يجري من قبل المهنيين المدربين في أي مكان مثل المطارات والمدارس والعمل ومكتب الطبيب.

وقالت الشركة إنها بدأت إرسال عينات إلى وزارت الصحة في والوكالات الحكومية في عدد من البلدان في الشرق الأوسط وأوروبا ودول أخرى.

وكان فريق علماء من قسم العلوم الهندسية بجامعة أكسفورد ومركز أكسفورد سوتشو للبحوث المتقدمة بتطوير اختبارا لفيروس كورونا المستجد يسمح بالتأكد من إصابة الشخص أو خلوه من الفيروس القاتل بسرعة أكبر.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد
 وفي السياق نفسه،  أعلنت شركة أمريكية أخرى عن امكانية توفير اختبارات منزلية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، خلال مارس الجاري، وقالت "إفريلويل" Everlywell إنها ستسوق اختبارا يمكن للناس أن يقتنوه مباشرة، بعد أن سمحت إدارة الغداء والدواء الأمريكية للمختبرات المعتمدة بتطوير وتوزيع الاختبارات في 29 فبراير الماضي.

وبحسب الشركة فإنه توجد شبكة أطباء في الولايات المتحدة تصف اختبارات التشخيص عن بعد، ويمكن للناس طلب الاختبار على موقع الشركة، بعد الإجابة أولا ً عن أسئلة حول صحتهم الأساسية والأعراض وعوامل الخطر الخاصة بمرض الفيروس. ولا يزال من الضروري أن يصف الطبيب الاختبار للحصول عليه من قبل الشركة، حييث تقوم الشركة بارسال الاختبار للعملاء نظير 135 دولار خلال يومين إذا قرر طبيب أن يصف الاختبار.

وتأتي المجموعة مع مسحة خاصة طويلة بما يكفي لأخذ عينات من الجزء الخلفي من منطقة الأنف والحنجرة، إلى جانب تعليمات حول كيفية ختم عينة المسحة لإرسالها مرة أخرى إلى الشركة.

وبعد حصولها على العينة، تتم معالجتها في واحدة من عدة مختبرات وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير لإجراء الاختبار في جميع أنحاء البلاد في غضون 72 ساعة.

وتقول الشركة إنها سترسل النتائج بعد ذلك عن طريق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وقد ينصح الأطباء الناس بالعزل الذاتي حتى يحصلوا عليها.

وإذا كان الاختبار إيجابيًا، تقدم الشركة أيضًا استشارة كاملة للتطبيب عن بعد مع واحد من حوالي 200 طبيب يتم تضمينها في تكلفة الاختبار،  كما يبلغ هذا الطبيب،  الإدارات الصحية المختصة في الولاية التي بها هذه الحالات الايجابية.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

اقرأ أيضا:

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته




الكلمات المفتاحية

كورونا شركة أمريكية حالات ايجابية استشارة طبية عن بعد جهاز طبي أمريكي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled خلال عشر دقائق فقط يمكنك الإطمئنان على صحتك، ومعرفة .ما إذا كنت أصبت بكورونا أم أنه انفلونزا عادية.