أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.."الصحة العالمية" ترد

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:09 م

 

نفت منظمة الصحة العالمية، انتشار فيروس كورونا عبر الهواء، حاسمة بذلك الجدل حول ما يثار بهذا الخصوص، مع تزايد نسبة الإصابات بشكل يومي حول العالم.

وقالت المنظمة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه "‏لا يوجد دليل أن ⁦‪#COVID19⁩ ينتقل بالهواء. بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية".

وأضافت: "على مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي، أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء".

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجدوكانت المنظمة حذرت من "تسارع" انتشار وباء كورونا، بعد تسجيل أكثر من 300 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس القاتل.

ووصلت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 100 ألف حالة بعد 67 يوما من تسجيل أول إصابة في ديسمبر الأول، ثم سُجلت 100 ألف حالة أخرى خلال 11 يوما، وبعدها سُجلت 100 ألف حالة ثالثة خلال أربعة أيام فقط.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدناهوم غيبريسوس إنه ما زال من الممكن "تغيير المسار". وحث البلدان على اعتماد استراتيجيات صارمة في إجراءات فحص المشتبه إصابتهم بالفيروس.

واعتبر تيدروس أن مطالبة الناس بالبقاء في المنزل وغير ذلك من إجراءات التباعد الاجتماعي هي طريقة مهمة لإبطاء انتشار الفيروس، لكنه وصفها بأنها "إجراءات دفاعية لن تساعدنا على الفوز".


الكلمات المفتاحية

كورونا الهواء الصحة العالمية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نفت منظمة الصحة العالمية، انتشار فيروس كورونا عبر الهواء، حاسمة بذلك الجدل حول ما يثار بهذا الخصوص، مع تزايد نسبة الإصابات بشكل يومي حول العالم.