أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

من هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"

بقلم | علي الكومي | الجمعة 20 مارس 2020 - 07:32 ص
أنس محمد

يبحث الكثير من الناس في الوقت الحالي عن سبل النجاة من فيروس كوورنا، وما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة به للابتعاد عن كل ما يقرب من انتشار هذا الفيروس.
وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن كبار السن والمصابون بالربو أو السكرى أو أمراض القلب، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".
وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أنه يمكن أن يصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد، لكن قد يكون كبار السن والمصابون بالربو أو السكرى أو أمراض القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض وخيم حال التقطوا العدوى بفيروس كورونا.
كما توصلت دراسة صينية إلى أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A قد يكونون أكثر عرضة للفيروس التاجى الجديد "كورونا"، حيث تشير الأبحاث فى ووهان وشنتشن إلى أن المرضى الذين يحملون فصيلة الدم A لديهم معدل أعلى من العدوى ويميلون إلى الحصول على أعراض أكثر حدة.
ووفقًا للدراسة أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O لديهم خطر أقل بكثير للمرض المعدي مقارنة مع الآخرين.
وأخذ الباحثون الطبيون في الصين أنماط فصائل الدم لأكثر من 2000 مريض مصاب بالفيروس في ووهان وشنتشن وقارنوها بالسكان الأصحاء المحليين.
ووجدوا أن المرضى من اصحاب  فصيلة الدم "A" أظهروا معدلات إصابة أعلى وكانوا يميلون إلى ظهور أعراض أكثر حدة.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد في حين قال الباحثون إن الدراسة كانت أولية وهناك حاجة إلى مزيد من العمل، إلا أنهم حثوا الحكومات والمرافق الطبية على النظر فى اختلافات فصيلة الدم عند التخطيط لإجراءات علاج المرضى بفيروس كورونا.
 وأكد الباحثون بقيادة وانج شينجهوان من مركز الطب القائم على الأدلة والمستشفيات فى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان: "قد يحتاج أصحاب فصيلة الدم A إلى حماية شخصية معززة بشكل خاص لتقليل فرصة الإصابة".
 وقال وانج "قد يحتاج المرضى المصابون بفيروس كورونا المصابين بفصيلة الدم A إلى تلقى المزيد من المراقبة اليقظة والعلاج العدواني".
 على النقيض من ذلك كان اصحاب  فصيلة الدم O أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية مقارنةً بفصائل الدم غير O، فمن بين 206 مريضًا توفوا من Covid-19 فى ووهان ، كان 85 منهم اصحاب فصيلة دن من  النوع A ، وهو ما يزيد بنسبة 63 %  وذلك بمختلف الفئات العمرية والجنسية.

الكلمات المفتاحية

الأكثر إصابة بكورونا فيروس \ مرض وباء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبحث الكثير من الناس في الوقت الحالي عن سبل النجاة من فيروس كوورنا، وما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة به للابتعاد عن كل ما يقرب من انتشار هذا الفيروس.