أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

تدشين أول مركز لحلول وعلاج أمراض عضلة القلب في دبي

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 29 مايو 2024 - 08:27 م

وقع البروفيسور عبد الله راوح جراح القلب الشهير، والسيد روفائيل ريفيرو المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أول اتفاقية من نوعها لإطلاق مركز الوقاية والتدريب الأول من نوعه لحلول عضلة القلب والوقاية من أمراض القلب في دبي.

وصرح البروفيسور راوح البروفيسور عبد الله راوح استشاري جراحة القلب في المملكة المتحدة، نائب رئيس جامعة لوجانو في سويسرا، بأن هذا المركز - الذي يتخذ من دبي مقرا له - سيعمل على إحداث ثورة في إدارة صحة القلب في المنطقة، حيث تقدم تقنيات الوقاية المتطورة والتدريب لمتخصصي الرعاية الصحية.

وقال إن قصور عضلة القلب ناتج عن ارتفاع ضغط الدم، موضحا أن اكتشاف ضغط الدم مبكرا يحمى من الإصابة بقصور عضلة القلب، مؤكدا أن وسائل التشخيص الحديثة قللت من خطورة هذا المرض.

وأكد أن مرض قصور القلب الحاد حالة مهددة للحياة يمكن أن تنجم عن أسباب مختلفة، ويعد التشخيص الدقيق وفي الوقت المناسب أمراً بالغ الأهمية لتمكين البدء المبكر في العلاجات الرئيسية المنقذة للحياة.

وأوضح أن الوعي والإلتزام بعوامل الخطورة مثل تناول أدوية ضغط الدم، يحمي من أمراض القلب، مشددًا على أنه من الضرورى خفض مستوى الكولسترول، وأخذ الأدوية بانتظام والامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة، وخفض الوزن.

ونصح أى شخص فوق سن الـ40 بإجراء فحص شامل، مشيرًا إلى أن 50% من مرضى الضغط إذا أخذوا العلاج بانتظام يمنع حدوث قصور عضلة القلب بنسبة 50%.

الكلمات المفتاحية

أول مركز لحلول وعلاج أمراض عضلة القلب في دبي البروفيسور عبد الله راوح جراح القلب روفائيل ريفيرو المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وقع البروفيسور عبد الله راوح جراح القلب الشهير، والسيد روفائيل ريفيرو المدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أول اتفاقية من نوعها لإطلاق م