أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

هذه الأشياء تساعدك على العيش حتى 100 عام

بقلم | فريق التحرير: | السبت 06 ابريل 2024 - 01:05 م

لا يملك أحد أن يحدد كم من العمر سوف يعيش، ولا متى سيموت، لكن هناك العديد من النصائح والتوصيات الطبية التي تساعد على العيش في حالة صحية لسنوات طويلة.
ويشمل ذلك شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا، وتناول نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة، والإقلاع عن التدخين، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا.
لكن وفقًا للأبحاث، إذا أردنا أن نعيش حتى سن 100 عام، فيجب علينا الالتزام بمجموعة من القواعد، التي تستند إلى معلومات من الأشخاص الذين يعيشون في "المناطق الزرقاء" بالعالم، وهي المناطق التي تشتهر بطول عمر السكان فيها. 
وفي المناطق الزرقاء، التي تشمل منطقة بارباجيا في سردينيا بإيطاليا، وأوكيناوا في اليابان، وكوستاريكا، وإيكاريا في اليونان، من المرجح أن يعيش الناس حتى سن 100 عام.

التحرك طوال اليوم

أظهرت الدراسات أن نمط الحياة المستقر، مثل الجلوس لمدة 13 ساعة يوميًا، أو المشي أقل من 4 آلاف خطوة يوميًا، يمكن أن يقلل من فوائد التمثيل الغذائي للتمارين الحادة، كما ذكرت صحيفة "ميرور".
ولا يعني هذا ضرورة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، لكن فقط من خلال الانخراط في حركات صغيرة على فترات منتظمة يمكنك التقليل من بعض المشاكل المرتبطة بالجلوس طوال اليوم.
وأوضح الدكتور كين فو، المتخصص في الطب التجديدي، لمجلة (GQ)، أن هذا يمكن أن يكون بسيطًا مثل رفع الساق أو تمارين التمدد في المكتب بضع دقائق فقط من النشاط يمكن أن تفكك السلوك المستقر.

تقنية التنفس 

توصي الدكتورة ميشيل لوي، أخصائية الطب التكاملي في مركز نيويورك-بريسبيتيريان/وايل كورنيل الطبي، بأخذ نفس عميق، واحتجازه لبضع ثوان، والزفير ببطء من خلال الأنف، عند الشعور بالإجهاد والتوتر. وتنصح بممارسة تقنية التنفس في أي مكان وفي أي وقت.

الوجبات النباتية 


وفقًا للبحث المكثف في المناطق الزرقاء، فإن أولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا يعتمد في الغالب على النباتات، وخاصة مصادر البروتين مثل الفول والعدس بدلاً من اللحوم، يميلون إلى العيش لفترة أطول، بحسب صحيفة "إكسبريس".

التواصل مع الأصدقاء المقربين

يقول الخبراء إن هناك "قوة كبيرة في التواصل والصداقة"، وهو ما يفسر أهمية التفاعلات الاجتماعية الإيجابية.
وفقًا للدكتور فوو، فإن هذه الروابط أظهرت أنها تعزز الأوكسيتوسين، والذي يعرف باسم هرمون الحب.

وجبة صغيرة في وقت متأخر بعد الظهر

قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت للتعود عليه حيث يستمتع العديد من الأشخاص بثلاث وجبات كاملة يوميًا.
ويميل سكان المناطق الزرقاء إلى تناول أصغر وجباتهم في وقت متأخر بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء - ثم يمتنعون عن تناول الطعام بقية اليوم.
ويُعرف هذا بقاعدة الـ 80 بالمائة، مما يعني أنهم يتوقفون عن الأكل عندما يشبعون بنسبة 80 بالمائة.

التفاعل الاجتماعي 

هناك قاعدة أخرى تعتمد على التفاعل الاجتماعي، من خلال إقامة علاقات جيدة مع الوالدين. وإذا كان لديهم أطفال، فإنهم يبذلون أيضًا جهدًا لقضاء بعض الوقت معهم.

الالتزام الديني 

يلعب الالتزام الديني دورًا في تحسين حياة الفرد. ولكن إذا لم تكن متدينًا، فهناك أشياء أخرى يمكنك القيام. يوصي الخبراء بالانضمام إلى دروس التمارين الرياضية المنتظمة في صالة الألعاب الرياضية.

هدف في الحياة 

معرفة أن لك هدفك في حياتك اليومية يمكن أن يضيف في المتوسط سبع سنوات إلى متوسط العمر المتوقع، وفقًا للبحث.

ويوصي الدكتور لوي بطرح هذه الأسئلة على نفسك، لأن ذلك قد يمنحك هدفًا:

ماذا أحب (العاطفة)؟
ما الذي أجيده (المهنة)؟
ماذا يحتاج العالم (المهمة)؟
ما الذي يمكنني تعويضه عن (المهنة)؟

الكلمات المفتاحية

أشياء تساعد على العيش حتى 100 عام التحرك طوال اليوم تقنية التنفس الوجبات النباتية التواصل مع الأصدقاء المقربين التفاعل الاجتماعي وجبة صغيرة في وقت متأخر بعد الظهر الالتزام الديني هدف في الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يملك أحد أن يحدد كم من العمر سوف يعيش، ولا متى سيموت، لكن هناك العديد من النصائح والتوصيات الطبية التي تساعد على العيش في حالة صحية لسنوات طويلة.