أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

القهوة تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف على عدد الأكواب التي تحتاجها يوميًا

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 31 يناير 2024 - 11:59 ص

من المعروف أن الكافيين يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد، لكن ما هي الكمية التي تحتاجها يوميًا للوصول إلى هذا الهدف.

وتنصح لتامي لاكاتوس شيمز، خبيرة التغذية، مؤلفة كتاب "سر النحافة" بتناول ما بين 200 إلى 400 مجم، اعتمادًا على على حجم؛ وهو ما يعادل ما بين كوبين وخمسة أكواب.

ويتماشى هذا مع دراسة أجرتها كلية تي إتش تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد، أظهرت أن أربعة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن تخفض الدهون في الجسم بنسبة 4 في المائة تقريبًا.

وقالت شيمز: "تحتوي القهوة على الكافيين، الذي له تأثيرات حرارية ويمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية".

وأضافت، وفقًا لصحيفة "نيويورك بوست": "أظهرت بعض الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم والدهون في الجسم. يمكن للقهوة أيضًا أن تحد من الشهية وتقلل من الجوع".

ووفقًا لها، "تظهر الأبحاث أن شرب القهوة قبل الوجبة يمكن أن يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها في الوجبة التالية، حتى لو تناولت القهوة لمدة تصل إلى أربع ساعات قبل الوجبة".

وتابعت: "تحتوي القهوة أيضًا على حمض الكلوروجينيك، الذي ثبت أنه يزيد من حرق الدهون وقد يساعد في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات".

لكن الخبيرة حذرت من أن "إضافة الكريمة أو الحليب كامل الدسم أو السكر إلى القهوة، يمكنك بسهولة تعويض أي من السعرات الحرارية التي تحرقها من القهوة".

واستشهدت بدراسة جديدة نُشرت في مجلة "كلينيكال نيوترشن"، تظهر أن شرب فنجان من القهوة يوميًا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، ولكن إذا أضيفت ملعقة صغيرة من السكر فإن ذلك ينفي الفائدة.

الكلمات المفتاحية

القهوة تساعد على إنقاص الوزن أكواب القهوة التي تحتاجها يوميًا لإنقاص الوزن الكافيين في القهوة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من المعروف أن الكافيين يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد، لكن ما هي الكمية التي تحتاجها يوميًا للوصول إلى هذا الهدف.