أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

دراسة: الميكروبيوم الموجود في السائل المنوي له دور في عملية الخصوبة

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 23 يناير 2024 - 12:15 م


أظهرت دراسة أن الميكروبيوم الذي يحتوي عليه السائل المنوي للرجل يمكن أن يلعب دورًا في الخصوبة.

وفحص الباحثون بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، الميكروبيوم وصحة الحيوانات المنوية لدى 73 رجلاً بالغًا، البعض منهم يعاني من مشاكل في الخصوبة، بينما لم يكن لدى البعض الآخر مشاكل وهم آباء بالفعل.

وكشفت الدراسة التي نشرت في دورية "التقارير العلمية" عن نوع واحد من البكتيريا التي تعيش داخل السائل المنوي، وهو "لاكتوباسيلس إنير"، والذي يمكن أن يلعب دورًا في الخصوبة.

وأوضح الباحثون، أن هذه البكتيريا تنتج حمض اللاكتيك، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى التهاب داخل السائل المنوي وربما يضعف حركة الحيوانات المنوية.

وذكروا أن الأبحاث السابقة أشارت بالفعل إلى علاقة "لاكتوباسيلس إنير" في قضايا الخصوبة بين النساء، لأنها موجودة أيضًا داخل الميكروبيوم المهبلي.

كما تم العثور أيضًا على ثلاثة ميكروبات تنتمي إلى الزائفة في السائل المنوي وقد تلعب دورًا في تركيزات الحيوانات المنوية، بحسب ما أوردت وكالة "يو بي آي".

ووفقًا للباحثين، فإنه بين الرجال الذين لديهم تركيزات غير طبيعية من الحيوانات المنوية، يبدو أن بكتيريا زائفه شتوتزريه والزائفة المتألقةأكثر شيوعًا، في المقابل كانت الزائفة الكريهة أقل شيوعًا.

وقال فريق البحث الذي يقوده الدكتور فاديم أوسادشي، إن "تأثير البكتيريا على الخصوبة، حتى عندما تكون تلك البكتيريا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا، يبدو أنه يختلف بشكل كبير بين الأنواع".

وأضاف أوسادتشي من قسم جراحة المسالك البولية بجامعة كاليفورنيا: "هناك الكثير مما يجب استكشافه فيما يتعلق بالميكروبيوم وارتباطه بالعقم عند الذكور".

وتابع في بيان صحفي للجامعة: "ومع ذلك، فإن هذه النتائج توفر رؤى قيمة يمكن أن تقودنا في الاتجاه الصحيح لفهم أعمق لهذه العلاقة. يتماشى بحثنا مع الأدلة المستمدة من دراسات أصغر وسيمهد الطريق لتحقيقات مستقبلية أكثر شمولاً لكشف العلاقة المعقدة بين ميكروبيوم السائل المنوي والخصوبة".


الكلمات المفتاحية

الميكروبيوم الذي يحتوي عليه السائل المنوي الميكروبيوم وصحة الحيوانات المنوية ميكروبات في السائل المنوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أظهرت دراسة أن الميكروبيوم الذي يحتوي عليه السائل المنوي للرجل يمكن أن يلعب دورًا في الخصوبة.