أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كيف تميز بين أنواع السعال خلال الشتاء؟.. روشتة طبية

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 12:26 ص

من الحساسية الموسمية إلى الفيروسات إلى المشكلات الصحية الأكثر خطورة، قد يكون من الصعب تحديد السبب التي قد تجعلك تعاني من السعال في فصل الشتاء، لذا فإن معرفة السبب يمكن أن يساعد في طريقة العلاج المناسبة.

وقدم الدكتور باباك أشرفي، الطبيب العام عبر الإنترنت، كيف يمكن التمييز بين أنواع السعال، قائلاً: "إن فهم أنواع السعال يمكن أن يمكّنك من اتخاذ الخطوات الصحيحة لصحتك. وسواء كان الأمر غير ضار أو من المحتمل أن يكون ضارًا، فإن القليل من المعرفة يقطع شوطًا طويلًا في خلق شتاء صحي".

اصابات فيروسية

أضاف الدكتور أشرفي، أن فيروسات الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا ، هي السبب المتكرر للسعال.

وتابع: "هذه الالتهابات يمكن أن تهيج الشعب الهوائية وتؤدي إلى السعال المستمر، وعادة ما يكون على شكل سعال صدري جاف. يمكن أن تشمل بعض الأعراض ارتفاع درجات الحرارة والتعب والصداع والتهاب الحلق وانسداد الأنف"، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

الحساسية

الحساسية البيئية مثل حبوب اللقاح والغبار يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل تحسسية، مما يتسبب في السعال أثناء محاولة تنظيف الشعب الهوائية.

وأوضح الدكتور أشرفي: "عادة ما تحدث ردود الفعل التحسسية بسرعة خلال دقائق قليلة من التعرض لمسببات الحساسية. يمكن أن تشمل الأعراض السعال / الصفير، والعطس، واحمرار وحكة في العيون أو طفح جلدي أحمر وحكة".

الهواء الجاف

خلال أشهر الشتاء، غالبًا ما يؤدي استخدام أنظمة التدفئة إلى دوران الهواء الجاف عبر فتحات الهواء.

قال الدكتور أشرفي: “هذا الهواء الجاف بالإضافة إلى البكتيريا الموجودة في فتحات الهواء الخاصة بك يمكن أن يجفف الحلق والممرات الأنفية، مما يسبب السعال. إن الحفاظ على مستويات الرطوبة الداخلية المثلى خلال أشهر الشتاء يمكن أن يساعد في صحة الجهاز التنفسي.

أمراض الجهاز التنفسي المزمنة

حذر الدكتور أشرفي من أنه إذا استمر السعال لأكثر من أسبوعين، فقد يكون ذلك إشارة إلى شيء أكثر، مثل الربو أو التهاب الشعب الهوائية المزمن، لذا فإنه، يوصى باستشارة الطبيب في تلك الحالة.

كوفيد-19

نظرًا لأن كوفيد-19 يسبب مجموعة من أعراض الجهاز التنفسي، بما فيها السعال، يجب أن تكون على دراية بالخصائص المميزة التي قد تميز السعال الشائع عن السعال المرتبط بهذا الفيروس.

ونصح الدكتور أشرفي: "إذا كنت تعاني من سعال مستمر، وضيق في التنفس، وفقدان حاسة التذوق أو الشم، فقد يكون الوقت قد حان لإلقاء نظرة ثانية عليه".

الكلمات المفتاحية

كيف تميز بين أنواع السعال خلال الشتاء؟ اصابات فيروسية الحساسية الهواء الجاف أمراض الجهاز التنفسي المزمنة كوفيد-19

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من الحساسية الموسمية إلى الفيروسات إلى المشكلات الصحية الأكثر خطورة، قد يكون من الصعب تحديد السبب التي قد تجعلك تعاني من السعال في فصل الشتاء، لذا فإن