أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

8 أسباب صادمة تمنعك من النوم أثناء تشغيل المدفأة

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 29 نوفمبر 2023 - 08:14 م

مع انخفاض درجة الحرارة، يلجأ بعض الناس إلى تشغيل أجهزة التدفئة في المنزل وغرفة النوم، لكن خبيرة حذّرت من المخاطر الصحية المحتملة جراء ذلك.
وحذرت ريبيكا سوين، الخبيرة في إحدى شركات المراتب ببريطانيا، من تشغيل المدفأة طوال الليل، قائلة: "درجة الحرارة المثالية للنوم هي من 17 إلى 19 درجة مئوية. أي ارتفاع يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد والسعال والعطس وحتى العفن".

وكشفت سوين عن ثمانية أسباب تمنع من النوم مع تشغيل المدفأة ليلاً، وفق ما أوردت صحيفة "إكسبريس".

جفاف الجلد

حذرت سوين من أن الهواء الدافئ يمكن أن يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية. وهو ما يمكن أن يسبب جفافًا وحكة غير مرغوب فيهما إذا تم ترك المدفأة تعمل طوال الليل.

صعوبة في التنفس

يمكن أن تؤدي المدفأة إلى جفاف الهواء وخلق أجواء خانقة وعدم الراحة أثناء النوم.
قالت سوين: "يمكن أن يجعل التنفس أكثر صعوبة ويسبب جفاف الحلق والسعال السيئ" .

التعرق الليلي

يمكن أن يسبب تشغيل المدفأة في زيادة العرق أثناء النوم، ونصحت سوين قائلة: "تجنب تشغيل جهاز المدفأة ليلاً، وإلا فسوف تضطر إلى إزالة البقع الصفراء العنيدة من الفراش".

العفن على الجدران

في حين أن تشغيل المدفأة لفترة قصيرة في الصباح يمكن أن يساعد في منع نمو العفن، إلا أن تشغيلها طوال الليل يمكن أن يتسبب في احتجاز الهواء الدافئ للرطوبة الزائدة وحبسها.

قالت سوين: "عندما يتلامس الهواء الدافئ مع النوافذ الباردة، فإنه يمكن أن يسبب تكثيف النوافذ مما قد يتطور إلى مشكلة العفن".

أعراض تشبه البرد

قالت الخبيرة: "إن انسداد الأنف والعطس من المشاكل الشائعة التي يمكن أن نعاني منها في الصباح من خلال تشغيل المشعاعات في الليل"، إذ "يمكن أن تتراكم في المشعاعات مستويات عالية من الغبار مما يؤدي إلى اشتعال الحساسية".

تورم القدمين

قالت سوين: "تميل أقدامنا إلى الانتفاخ عندما يحاول جسمنا التبريد وتنظيم درجة حرارته. لذلك، إذا لاحظت انتفاخ قدميك عند الاستيقاظ، فقد يكون هذا مؤشرًا على أنك تنام في غرفة درجة حرارتها مرتفعة جدًا".

البق

وفقًا لـ سوين، فإن الحشرات المزعجة مثل البراغيث والذباب وبق الفراش تنشط في البيئات الدافئة، لذا لا تتفاجأ إذا لاحظت وجود أي منها على الفراش.
وأوصت "برش بعض زيت النعناع في جميع أنحاء الغرفة للمساعدة في مقاومتها".

ارتفاع الفاتورة 

وفقًا للخبيرة، فإن إحدى النتائج الأكثر إثارة للصدمة لتشغيل المدفأة أثناء الليل تكلفة فاتورة الطاقة في نهاية الشهر. لذا، إذا كنت تريد طريقة اقتصادية للتدفئة في غرفة النوم، عليك باختيار الجوارب الناعمة وزجاجة الماء الساخن.

الكلمات المفتاحية

النوم أثناء تشغيل المدفأة جفاف الجلد ارتفاع الفاتورة التعرق الليلي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع انخفاض درجة الحرارة، يلجأ بعض الناس إلى تشغيل أجهزة التدفئة في المنزل وغرفة النوم، لكن خبيرة حذّرت من المخاطر الصحية المحتملة جراء ذلك.