أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

لمحاربة البرد والأنفلونزا.. لا غنى لك عن هذه الفيتامينات خلال الشتاء

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 06:59 ص

تعد أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا أكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء، لذا فإنه من المهم تعزيز عمل جهاز المناعة، عبر الحصول على أنواع معينة من الفيتامينات.

ونصحت آبي روبرتس، خبيرة التغذية الرياضية في موقع (Bulk.com)، بالحصول على فيتامين سي والزنك.

وقالت، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "إن فيتامين سي المقترن بالزنك ضروري لموسم الأنفلونزا. يعد كل من فيتامين سي والزنك ضروريان لجهاز المناعة القوي".

وأشارت إلى أن "تناول هذه المكملات خلال فصل الشتاء يمكن أن يساعد في دعم دفاعات الجسم ضد أمراض الشتاء الشائعة. كما أن فيتامين سي مهم أيضًا للحفاظ على صحة الجلد والعظام ويشجع على التئام الجروح".

وأوضحت أن تقليل التعرض لأشعة الشمس في الشتاء يمكن أن يؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية. لذا فإن ضمان حصولك على الفيتامينات المناسبة خلال فصل الشتاء أمر بالغ الأهمية لدعم جهازك المناعي.

بالإضافة إلى فيتامين سي والزنك، أوصت خبيرة التغذية الرياضية بتناول ما يلي:

فيتامين د لتعويض فلة التعرض للشمس 

وقالت: "يعد فيتامين د عنصرًا أساسيًا في أشهر الشتاء، حيث يكون تعرضنا لأشعة الشمس الطبيعية محدودًا من أكتوبر وحتى مارس، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات فيتامين د".

وأضافت: "هذه المغذيات ضرورية لأنها تلعب دورا حاسما في الحفاظ على نظام المناعة الصحي وقوة العظام. يمكن أن تساعد مكملات فيتامين د في التخفيف من مخاطر النقص ودعم الصحة العامة خلال الأشهر المظلمة".

الكركم لخصائصه المضادة للالتهابات

قالت روبرتس: "يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. إن إضافة الكركم إلى أطباقك الشتوية، أو تناوله على شكل كبسولة، يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهاب، وتهدئة الآلام والأوجاع المرتبطة بالشتاء، ودعم الصحة العامة خلال أشهر الشتاء".

القنفذية للحماية من أمراض الشتاء

أوضحت خبيرة التغذية، أن "القنفذية هي مكمل عشبي مشهور معروف بقدرته على تعزيز وظيفة الجهاز المناعي. خلال فصل الشتاء، عندما تكون نزلات البرد والأنفلونزا أكثر شيوعًا، فإن دمج القنفذية في نظام المكملات الغذائية الخاص بك يمكن أن يوفر بعض الحماية الإضافية، مما يساعد على تقليل شدة المرض ومدته".

الكلمات المفتاحية

فيتامين د لمكافحة انخفاض ضوء الشمس الطبيعي خصائص الكركم المضادة للالتهابات القنفذية للحماية من أمراض الشتاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا أكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء، لذا فإنه من المهم تعزيز عمل جهاز المناعة، عبر الحصول على أنواع معينة من ال