أخبار

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

ردد الأذان وادع بهذا الدعاء

لماذا يلجأ البعض لأكل المال الحرام.. تعرف على أهم الأسباب

يسبب هذا المرض.. طبيب يحذر من استخدام الهاتف أثناء التواجد بالحمام

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 - 04:50 م


حذر الدكتور جوزيف سلهب، طبيب أمراض الجهاز الهضمي من مخاطر استخدام الهواتف أثناء التواجد في الحمام، مقدمًا نصائح حول كيفية التخلص من هذه العادة.

وقال إن الجلوس لفترات طويلة - ربما بسبب اصطحاب الهاتف إلى الحمام - يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالبواسير، محذرًا أيضًا من أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ظهور بكتيريا غير مرغوب فيها.

وأضاف الدكتور سلهب في مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك": "الإجهاد والجلوس لفترات طويلة عندما تحاول استخدام الحمام يعرضك لخطر الإصابة بالبواسير التي يمكن أن تكون مؤلمة وتنزف".

نصائح للحد من استخدام الهاتف المحمول

وقدم نصائح حول كيفية تقليل الوقت أثناء استخدام الحمام، والحد من استخدام الهاتف المحمول.

وأضاف: "حاول بالتأكيد الحد من استخدام هاتفك أثناء استخدام الحمام، ويمكنك استخدام مقعد متدرج، لأنه عندما ترفع قدميك فإنه يسمح بمرور البراز بسهولة - وهو أمر مفيد حقًا".

نصيحة أخرى قدمها هي تغيير النظام الغذائي ليشمل المزيد من تناول الفاكهة إذا استغرق استخدام الحمام وقتًا طويلاً بحيث يمكن أيضًا تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

ونصح قائلاً: "قم بزيادة الألياف بالفواكه التي يمكن أن تساعد في تحفيز حركات الأمعاء. وهذا يشمل أشياء مثل فاكهة الكيوي، وفاكهة التنين، والتفاح، والكمثرى، والخوخ، وفيتامين سي يساعد أيضًا".

وأضاف الدكتور سلهب أيضًا خيار استخدام المكملات الغذائية مثل قشر السيليوم - الذي يمكن إضافته إلى المشروبات، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

وحث الناس على "التأكد من شرب الكثير من الماء، لأن الماء والألياف يسيران بهذه الطريقة (بأصابع متشابكة)"، ونصح أيضًا باختيار أكسيد المغنيسيوم وسيترات المغنيسيوم كمكملات أخرى.

الجراثيم السرية في الهواتف

وحذر الخبراء من أن البكتيريا الموجودة في براز الإنسان والصراصير هي من بين الجراثيم السرية الكامنة في الهواتف.

وحذر الخبراء من أن البكتيريا من براز الإنسان والصراصير من بين الجراثيم غير المرئية الكامنة على أسطح شاشات الهواتف المحمولة، خلال دراسة اختبرت شاشات هواتف خاصة مملوكة لست إناث وأربعة ذكور تتراوح أعمارهم بين 22 و62 عامًا.

وخلال الدراسة التي أجرتها شركة "سلسل" التوريد الهواتف، تم العثور على بكتيريا الإشريكية القولونية والمكورات العقدية البرازية على 100% من شاشات الهواتف الذكية في دراسة للميكروبات الضارة التي تنتقل إلى جسم المستخدم.

كما تم العثور على جرثومة التسمم الغذائي "باسيلس سيريس" والمكورات العنقودية الذهبية المسببة للالتهاب الرئوي، في كل من المسحات العشرين المأخوذة من 10 هواتف، وفي حين لم يكن هناك آثار من السالمونيلا في المسحات، إلا أن نصفها تبين أنه يحتوي على بكتيريا زائفة زنجارية، التي توجد عادة في براز الصراصير.

الكلمات المفتاحية

الجراثيم السرية في الهواتف نصائح للحد من استخدام الهاتف المحمول في الحمام مخاطر استخدام الهواتف أثناء التواجد في الحمام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر الدكتور جوزيف سلهب، طبيب أمراض الجهاز الهضمي من مخاطر استخدام الهواتف أثناء التواجد في الحمام، مقدمًا نصائح حول كيفية التخلص من هذه العادة.