أخبار

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

أغربها رقم 7.. 10 أطعمة تحتاج إلى التبريد في الثلاجة

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 17 اكتوبر 2023 - 09:18 م

هناك مجموعة من الأطعمة التي يبدو أنها لايجب أن تبقى باردة، لكن الخبراء يؤكدون ضرورة وضعها في الثلاجة لإطالة عمرها الافتراضي وحتى نكهاتها، وتتراوح ما بين المقبلات إلى الحلويات وحتى بعض الوجبات الخفيفة والتوابل المفضلة.


خبز التورتيلا

تحث أكاديمية التغذية وعلم التغذية بشدة على الاحتفاظ بخبز التورتيلا باردًا، لأنه يمكن أن يستمر لفترة أطول بهذه الطريقة.

وكتبت الأكاديمية في مقال العام الماضي: "إن التاريخ الموجود على العبوات هو لأغراض الجودة، لذلك عندما يتم تخزين الأطعمة (مثل التورتيلا) بشكل صحيح، فقد يتم استهلاكه بعد تاريخه، إذا لم تكن هناك علامات للتلف".

الفطائر

وفقًا للأكاديمية، يمكن للفطائر، وتحديدًا جوز البقان واليقطين، أن تصبح “مغناطيسًا للبكتيريا”.

وتعد آمنة فقط للأكل في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة تقريبًا خارج الفرن، بعد ذلك، يجب أن تذهب مباشرة إلى الثلاجة وتؤكل في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام أو تجمدت لوقت آخر، كما تشير الأكاديمية.

شراب القيقب


تنصح الأكاديمية بحفظ شراب القيقب - يصنع عادة من نسغ الأوعية الخشبية لأشجار القيقب السكر - في الثلاجة من أجل إطالة عمره الافتراضي.

"يتم تخزين شراب القيقب في الثلاجة، وعادةً ما يظل طازجًا لمدة تصل إلى عام. ومع ذلك، إذا لاحظت أي نمو للعفن، فتأكد من التخلص منه على الفور.

يمكن أيضًا لشراب الشوكولاتة البقاء صالحًا للاستهلاك لمدة ستة أشهر بعد فتحه في ظل هذه الظروف أيضًا.

الحمضيات

احتفظ بالفواكه مثل البرتقال والليمون الحامض بشكل خاص باردة لاستخدامها لأكثر من شهر في بعض الحالات.

قالت كريستينا وارد المسؤولة بشركة "سانكيست جرويرس" الزراعية، لموقع MarthaStewart.com: "إذا تم تبريد الحمضيات بين 41 و42 درجة فهرنهايت، فيمكن تخزينها لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع".

وأضافت: "يمكن تخزين الجريب فروت في درجات حرارة أكثر دفئًا تصل إلى 48 درجة".

حبوب الذرة

وفقًا للأكاديمية، فإن حبوب الذرة تبقى صالحة للأكل بشكل أفضل عندما تكون باردة لأنها "تبدأ في فقدان محتواها من السكر بشكل كبير عند تركها في درجة حرارة الغرفة".

وتابعت: "ما لم تكن تنوي طهيها على الفور، احتفظ بالذرة في الثلاجة - القشور وكل شيء - لمدة يوم أو يومين"، بحسب ما أوردت صحيفة "نيويورك بوست".

زبدة الفول السوداني

قالت مارجريت أ. كوبر، الأستاذة بجامعة أريزونا: "إن تبريد زبدة الفول السوداني هو خطوة سلسة لتجنب المواقف الصعبة".

وأوضحت: "نظرًا لأنه لا يحتوي على مواد حافظة أو مثبتات، فمن الأفضل تبريده لإبقائه طازجًا ولمنع انفصال الزيت. من المرجح أن يصبح الزيت المنفصل في زبدة الفول السوداني الطبيعية غير المبردة زنخًا عاجلاً، مما يؤدي إلى طعم وملمس كريهين".


البيض

وبينما قد يكون من المعتاد لكثير من الناس عدم تبريد البيض، فإن وزارة الزراعة الأمريكية تقترح خلاف ذلك.

إذ تنصح قائلة: "يمكن تبريد البيض لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أسابيع من يوم وضعه في الثلاجة. للحفاظ على سلامته، خذ البيض مباشرة إلى المنزل وقم بتخزينه على الفور في الثلاجة عند درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو أقل بقليل. اتركه في كرتونته وضعه في أبرد جزء من الثلاجة، وليس في الباب".

الكاتشب

نصحت شركة هاينز العملاقة، بالاحتفاظ بالكاتشب في الثلاجة، باعتباره "أفضل طريقة للحفاظ على المذاق اللذيذ المنعش لكاتشب طماطم هاينز الذي تعرفه وتحبه.

لاحظت أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن الكاتشب المبرد سيستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر في المرة الواحدة: "في حين أن محتواه العالي من الأحماض سيمنع معظم البكتيريا، فإن درجات الحرارة الباردة تساعد في الحفاظ على النكهة والنضارة".

طحين القمح الكامل

وفقًا لشركة "كينج آرثر باكينج كمباني"، فإن نكهة الحبوب الكاملة تبدأ في التلاشي بمجرد طحن الحبوب. وبدون رعاية خاصة، يمكن أن يصبح طعم دقيق الحبوب الكاملة عديم المذاق في أحسن الأحوال، ومريرًا مع مرور الوقت".

ونصحت، قائلة: "كلما كانت بيئة التخزين أكثر برودة وأكثر قتامة، كلما كان دقيق الحبوب الكاملة أفضل. فالدفء والضوء يزيدان من معدل الأكسدة، لذا فإن التخزين في الفريزر مثالي. إذا لم تكن هناك مساحة كافية في الفريزر، فإن الجزء الخلفي من الثلاجة سيفي بالغرض".

السمنة

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ذكرت أن ترك الزبدة والسمن في درجة حرارة الغرفة يعد آمنًا من الناحية الفنية، إلا أن القيام بذلك قد يجعلها تتحول إلى زنخ.

ووفقًا لها، "يمكن أن ينفصل المارجرين، وخاصة المارجرين الناعم، إلى زيت أو ماء ومواد صلبة عندما لا يتم حفظه في الثلاجة على الرغم من أنه سيكون آمنًا". وتضيف: "أنت دائمًا آمن في حفظ أي زبدة مبردة".


الكلمات المفتاحية

الفطائر شراب القيقب الحمضيات حبوب الذرة زبدة الفول السوداني البيض الكاتشب طحين القمح الكامل السمنة خبز التورتيلا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك مجموعة من الأطعمة التي يبدو أنها لايجب أن تبقى باردة، لكن الخبراء يؤكدون ضرورة وضعها في الثلاجة لإطالة عمرها الافتراضي وحتى نكهاتها، وتتراوح ما ب