أخبار

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كل ما تريده عن طريقة الدفن الشرعي وكيفية إدخال جسد المتوفى إلى القبر

كيف تخرج أحسن ماعندك لتفوز بيوم عرفة؟

بقلم | فريق التحرير | الخميس 22 يونيو 2023 - 09:12 م
يبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن في أفضل أيام العام بل أفضل أيام الدنيا كما جاء في الحديث عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أفضل أيام الدنيا العشر -يعني عشر ذي الحجة-" قيل: ولا مثلهن في سبيل الله؟ قال: "ولا مثلهن في سبيل الله، إلا رجل عفر وجهه بالتراب".

وأضاف في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن باقي 5 ايام يوم عرفة.. يوم عرفة كله خيرية .. خير يوم الدعاء دعاء يوم عرفة.. خير يوم طلعت عليه يوم عرفة.. أفضل ما قلته أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله يوم عرفة.

ويوضح ان الخيرية ليوم عرفة تعني أنك ممكن لا تعرف الخير لك ولنا ادع كتير واعلم ان ربنا ما دام ألهمك الدعاء ورقة القلب فهو راض عنك وسيستجيب دعائك وهذا هو الخير لك وإن لم تعلمه.

                                                                       
 
ويؤكد د. عمرو أن ثواب يوم عرفة وفتح يوم عرفة بيكون تجميع للحسنات  الاجتهاد في العبادة في هذه الأيام فهو بمثابة ثمرة الاجتهاد في العشر الأوائل من ذي الحجة فيفتح الله عليك بالدعاء.

وأوضح أن من أفضل العبادات أن تحرص على النوافل عن أبي هريرةَ قَالَ: "قَالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ: إِنَّ اللَّه تَعَالَى قَالَ: منْ عادى لي وَلِيّاً. فقدْ آذنتهُ بالْحرْب. وَمَا تقرَّبَ إِلَيَ عبْدِي بِشْيءٍ أَحبَّ إِلَيَ مِمَّا افْتَرَضْت عليْهِ: وَمَا يَزالُ عَبْدِي يتقرَّبُ إِلى بالنَّوافِل حَتَّى أُحِبَّه، فَإِذا أَحبَبْتُه كُنْتُ سمعهُ الَّذي يسْمعُ بِهِ، وبَصره الَّذِي يُبصِرُ بِهِ، ويدَهُ الَّتي يَبْطِش بِهَا، ورِجلَهُ الَّتِي يمْشِي بِهَا، وَإِنْ سأَلنِي أَعْطيْتَه، ولَئِنِ اسْتَعَاذَنِي لأُعِيذَّنه" رواه البخاري.

وأكد: علينا الاجتهاد في العبادة في الصيام في الصدقات في الدعاء في صلة الأرحام وغيرها من العبادات لبتي يحبها الله في هذه الأيام التي يحبها الله تعالى.

وينصح: اجتهدوا ..اخرج أكثر ما عندك في هذه الأيام اعبد الله بإحسان.. لا تدخر خيرا الا وتفعله.. اعلم أن يوم عرفة يوم تاريخي يوم حيغير حياتك قبل يوم عرفة غير بعده


الكلمات المفتاحية

يوم عرفة الاجتهاد في العبادة الصيام العشر الأوائل من ذي الحجة عمروخالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن في أفضل أيام العام بل أفضل أيام الدنيا كما جاء في الحديث عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "