أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

عمرو خالد يكشف: حكمة رائعة من شجرة الزيتون.. اتعلمها في حياتك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 23 اغسطس 2023 - 06:57 ص

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه سر هام عن شجرة الزيتون وكم يعادل عمرها مقابل أعمار البشر.

وأكد "خالد" أهمية أن يضع المسلم الدنيا في حجمها ومقدارها الصحيح ، جاء ذلك في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، استهله بقوله أريد أن أوصل لك فكرة بسيطة ستريح قلبك وبالك وهي " الدنيا بسيطة ومش واقفة على حد".

وتابع مشيرًا إلى أن الشجرة التي تظهر في خلفية البث هي شجرة زيتون عمرها 120 عاما وأنها قد تعيش 120 عامًا أخرى أو أكثر أي أنها أكبر من عمر أي إنسان بل ثلاثة أضعاف عمره، وسوف تعيش هذه الشجرة حتى نرحل كلنا عن الدنيا ويرحل أولادنا وربما أحفادنا.

وأضاف الداعية الإسلامي : اهدأ ..الدنيا بسيطة جدا ولا تعقد حياتك بسببها وأنت تتأمل عمر هذه الشجرة التي جاءت قبل أن نولد وستستمر حتى بعد أن نرحل، ولهذا أقسم الله عز وجل بشجرتي التين والزيتون لأنها أكبر شجرتين معمرتين ، ولكي تصل لنا الرسالة بأن الدنيا بسيطة ، كما أن شجرة الزيتون فيها ميزة أخرى أنها تطرح زيتون منذ 120 عامًا في شهري نوفمبر وديسمبر.
وأوضح الدكتور عمرو خالد أن الفكرة والعبرة التي نأخذها من شجرة الزيتون هي أن الكلمة الطيبة وعمل الخير لن يموت حتى بعد أن ترحل كما قال الله عز وجل "مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"، فالخير الذي تعلمه لأولادك لن يموت وأولادك سيعلمون لأولادهم وأولاد أولادهم، وتظل كلمة الخير ممتدة " ذرية بعضها من بعض" مثل شجرة الزيتون التي تقول لك وتعلمك أن تعمل الخير فهو الذي يدوم لأن الدنيا بسيطة ومش واقفة على حد، فكل شيء يمر وينتهي ..عش بالخير واعمل الخير.
واختتم الداعية الإسلامي بقوله: اعمل الخير وتوكل على الله واهدأ مهما اتوجعت فيها وتذكر أن الدنيا بسيطة ، وأن الدنيا لن تدوم ولكن سيدوم عملك الطيب فيها وما قدمته من خير.

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شجرة الزيتون حكم رائعة من شجرة الزيتون الصبر عمر شجرة الزيتون الكلمة الطيبة كلمة الخير الخير الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه سر هام عن شجرة الزيتون