أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

ذكر رائع يريح بالك ويغفر ذنبك ويرفع درجاتك .. حافظ عليه كل يوم ولو مرة واحدة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 09 اغسطس 2023 - 06:20 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر نبوي رائع يريح بالك ويغفر ذنبك ويرفع درجاتك، قائلا "حافظ عليه كل يوم ولو مرة واحدة".

يقول "خالد" إن "هناك ذكر جميل جدًا جدًا وسهل جدًا أيضًا، علمه لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يغفر الذنوب ويرفع الدرجات وله عدة صيغ وكذلك له أكثر من ثواب قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم، والذكر هو (سبحان الله وبحمده) وأحيانًا (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)".
ويضيف الداعية الإسلامي  "عن سر هذا الذكر وثوابه اسمع أحاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال سبحان الله وبحمده في يومًا مائة مرة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر) وزبد البحر هو الريم الأبيض الذي يظهر مع أمواج البجر، فلو ذنوبك مثل شاطئ الإسكندرية مثلا أو الساحل الشمالي أو أي شاطئ، زبد أبيض وقلت مائة مرة (سبحان الله وبحمده) غفرت ذنوبه وإن كان مثل زبد البحر".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "ولكن هل يا ترى سوف تقولها مثل البغبغان تقولها بلسانك فحسب، أم ستقولها كما لو أنك تقول للمولى عز وجل (سبحان الله وبحمده) كيف أعصيك بعد ذلك يا عظيم يا مالك الملك يا من أكرمتني.. فهذا هو معناها (سبحان الله) كل شيء جميل في خلقك يا رب (وبحمده) لازم أحمدك على هذه العظمة وهذا الجمال وهذه النعم علينا"، مضيفا "هذه الطريقة بالتأكيد سوف تصلح منك وتجعلك إنسان أفضل وأحسن (غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر)".
وأردف الداعية الإسلامي قائلا "هناك حديث آخر عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (من قال سبحان الله وبحمده ولو مرة واحدة غرست له نخلة في الجنة).. فإذا كنت تريد أن تجمل منزلك في الجنة وتقوم بعمل ديكور رائع لمنزلك في الجنة وتملاؤه بالنخل قل (سبحان الله وبحمده) فهذا هو غرس الجنة"، مضيفا "وهناك حدث ثالث (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) يقول النبي صلى الله عليه وسلم (كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "في هذا الحديث لم يتكلم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عن ثواب قولك (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) ولكن كلمك عن رضا الله سبحانه وتعالى (حبيبتان إلى الرحمن) وهنا النبي يقول لك أنها سهلة ولم تكلفك أي شيء".
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع (يوتيوب)، بالقول "من سيحافظ على هذا الذكر كل يوم؟، مائة مرة سبحان الله وبحمده تغفر ذنوبك ويوضع لك مائة نخلة في الجنة، وإذا اكملت وقلت (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) حبيبة إلى الرحمن ثقيلة في الميزان"، مضيفا "حافظوا على هذا الذكر، حتى تشعر أن قلبك مرتاح فهو له علاقة براحة البال.. جرب فهذا ذكر يريح البال ويرضي الرجمن".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء ذكر الله الذكر أذكار فضائل ذكر الله سبحان الله وبحمده سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر نبوي رائع يريح بالك