أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اخرج من فجك وتب من ذنبك الآن.. فرصة غالية في هذه الأيام

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 07 يوليو 2022 - 11:02 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، مشاهديه ومتابعيه اغتنام الفرصة العالية في هذه الأيام المباركة قائلا "اخرج من فجك وتب من ذنبك الآن".
وأكد "خالد" أن العشرة الأوائل من ذي الحجة هي أحب الأيام إلى الله وأغلى الأيام إلى الله وفيها يوم عرفة الذي يشبه ليلة القدر في العشرة الأواخر من شهر رمضان ، وفي حين أن ليلة القدر مخبأة ولكن يوم عرفة معلن ، وعندما يقترب موسم الحج لابد أن نتذكر آيات القران الكريم عنه، ومنها " وأذن في الناس بالحج يأتين من كل فج عميق"، والفج العميق هو طريق بين جبلين ، ولكن هناك معنى آخر وهو أن بداخل كل واحد منا فج عميق إذا خرج منه قد يكتب الله له الحج ، ورما يحج العام القادم.
وتابع الداعية الإسلامي فقال: اخرج الآن من فجك العميق..تب من ذنب كبير يمكن يأذن لك الله بالحج ، الحج دعوة مستجابة ..سيبك من باسبور وفيز وفلوس ، هذه الأشياء مجرد أسباب ، ولكن رب الأسباب ورب السماوات والأرض إذا دعاك خرجت من فج عميق وذهبت إلى زيارة بيته الحرام.
وأضاف الدكتور عمرو خالد: ادعو الله يوم عرفة أن يرزقك حج بيته الحرام ..ولا تقل أن الأمر بعيد أو صعب أو أنك صغير السن لأن الله إذا دعاك سوف تذهب ولابد أن تذهب ، وتخيل الحديث النبوي " الحجاج والعمار وفد الله إذا سألو أعطاهم وإذا دعوه أجابهم " فأنت مفتوح لك قاعة كبار الزوار، فهم وفد الله المكرم ، واسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم" من حج البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه" ..عيد ميلادك ليس تاريخ معين ولكن عيد ميلادك يوم أن تحج ، والمعنى أيضا الرجوع إلى الفطرة، فكل الأشياء التي كانت تفسد فطرتك تم تنظيفها.

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد الإسلام المسلمين يوم عرفة العشر الأوائل من ذو الحجة فضائل العشر الأوائل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled اخرج من فجك.. وتب من ذنبك الآن.. فرصة غالية في هذه الأيام.