أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

إياك أن تفوت هذه العبادة المهمة في العشر.. فهى تشفع لك وتؤنس قبرك

بقلم | مصطفى محمد | السبت 02 يوليو 2022 - 11:32 م
يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، إياك أن تفوت هذه العبادة المهمة في العشر.. فهى تشفع لك وتؤنس قبرك.
أكد  "خالد" أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أغلى أيام العمر، داعيًا للتمسك بكل لحظة فيها، فكل العبادات والأعمال الصالحة فيها هي أفضل عند الله منها في بقية أيام العام.
جاء هذا في الحلقة الثالثة من برنامجه" أغلى أيام الله" الذي يبث على صفحة الداعية الإسلامي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، وأضاف أننا لابد أن نكون أشخاص عمليين، نذهب إلى الله بعبادة، وعمل خير، وبر ودعوة إلى الله، فهذه هي الأعمال الصالحة الأربعة التي تعني "الإحسان".
وتابع الدكتور عمرو خالد فقال: لاشك أن ثواب قراءة القرآن في أحب الأيام إلى الله ستكون أعلى، وأغلى، فلم لا تختم ختمة في هذه العشر؟ لم تجعل ختم القرآن في رمضان؟ أغمض عينيك وتخيل أنه يقال لك اقرأ وارتقي ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها، لا تدع البناء الداخلي بدون قرآن، حتى لا يكون خربًا، كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم، فهو شفيعك، يؤنسك في القبر، ويظللك من حر الشمس يوم القيامة، ويشفعه الله فيك.
وأضاف: ومع قراءة القرآن، لابد من تذوقه، وقراءته بوعي، فالله يتكلم معك، فانتبه، وتيقظ، وركز، حتى تصل للخشوع، فهذه هي الدرجات الموصلة للخشوع والإحسان، فأمسك المصحف بوعي، وأقرأ بهذا الوعي أيضًا، حتى تفوز، فالله سبحانه يقول:" ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر".
وأكد خالد أن أولى خطوات استرداد الوعي تكون مع القرآن، فهو يساعدك على هذا، وعلى استرداد حياتك بالكامل، محذرًا من هجر القرآن خاصة في هذه الأيام المباركة، سواء بالقراءة، أو الوعي به وتذوقه، أو العمل به، أو هجر تحبيب الناس فيه، فاجعل العشر الأوائل من ذي الحجة بداية مع القرآن.

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء القرآن الكريم قراءة القرآن الكريم العشر الأوائل فضل قراءة القرآن في العشر الأوائل من ذو الحجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، إياك