أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

عمرو خالد يكشف: ٦ عبادات كان يحافظ عليها النبي في العشر الاوائل من ذي الحجة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 29 يونيو 2022 - 10:41 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 6 عبادات كان يحافظ عليها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، مطالبا بالمحافظة عليها واجعلها برنامج تعبدي تعبد به الله تبارك وتعالى في العشر الأوائل وتحيي بها سنة النبي المصطفى وتمشي على خطاه.
وأوضح "خالد"، العبادات الست التي كان يحافظ عليها النبي على النحو التالي:
1ـ الصيام: فكان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم التسع الأوائل وهي سنة مؤكدة عن النبي، ويمكن أن تصوم بعضهم قدر المستطاع أو على الأقل يوم عرفة.. ولكن أنوي صيام التسع أيام وإذا لم تقدر في يوم أو اثنين تكون قد أخذت ثواب التسع أيام.
2ـ الإكثار من الدعاء وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يحب هذه الأيام فيستجيب فيها الدعاء، فالتغيرات الكبيرة والأحداث الكبيرة التي حدثت في حياتي كانت ببركة الدعاء في هذه الأيام.. فمن لديه أشياء كبيرة نفسه أن يحققها الله له فيطلبها في هذه الأيام وبالأخص يوم عرفة وكذلك كل الأيام.
3ـ ذكر الله: يقول النبي صلى الله عليه وسلم (أحب الذكر إلى الله في العشر الأوائل التحميد والتسبيح والتهليل والتكبير) وهي الباقيات الصالحات (سبحان الله ـ الحمد لله ـ لا إله إلا الله ـ الله أكبر ـ لا حول ولا قوة إلا بالله).. فما رأيكم أن نقوم بعمل ورد 1000 تسبيحة (200 استغفار ـ 200 لا إله إلا الله ـ 500 الباقيات الصالحات ـ ونختم الألف بالذكر بأسماء الله الحسنى).
4ـ صلة الأرحام: فكان النبي صلى الله عليه وسلم يصل رحمه في هذه الأيام، فما المانع أنك تقوم اليوم بالإمساك بهاتفك وتكلم العائلة كلها تسأل عنهم.
5ـ الصدقات ولذلك نقوم بذبح الأضحية في آخر يوم من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، فأحب شيء إلى الله في هذه الأيام هو إطعام الطعام.
6ـ قيام الليل: فيجب عليك كل يوم ليلا في هذه الأيام أن تصلي ولو ركعتين ولكن بإحساس، ولذلك قال المولى عز وجل {وَلَيَالٍ عَشْرٍ} فليس النهار فقط فهي ليالي غالي جدًا.. وادعوا الله كثيرًا بعد أن تصلي ركعتين قيام الليل.

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذو الحجة العشر الأوائل من ذي الحجة فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة ٦ عبادات كان يحافظ عليها النبي في العشر الاوائل من ذي الحجة الإسلام المسلمين أيام الحج بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 6 عبادات كان يحافظ علي