أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

أحزان النبي "مشاهد تبكي القلوب" رسول الله عند الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 04:22 م
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أحزان النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى مواقف رسول الله عند الابتلاءات.
يقول "خالد" إن "الله تبارك وتعالى يشاء أن كل ابتلاءتنا في الحياة مجتمعة كأمة محمد صلى الله عليه وسلم يجب أن يصيب النبي الكريم منها شيء، فقد مات له سبعة من الأبناء وفي أعمار مختلفة وليس مرة واحدة.. يفقد من يبلغ من العمر سنتين ويفقد من تبلغ من العمر ثلاثون عامًا وهي السيدة زينب، وأيضًا يفقد من تبلغ من العمر ثلاثة وعشرون عامًا السيدة رقية، ويفقد أم كلثوم وهي تبلغ من العمر خمسة وثلاثون عامًا، وبعد ذلك في آخر عمره يرزقه الله بإبراهيم ويفرح به جدًا لدرجة أنها عندما ولد يذهب إلى الصحابة ويقول لهم (انظروا إلى ابني إبراهيم) فهو تلقائي جدًا صلى الله عليه وسلم.. ثم يموت إبراهيم ويبكي ويقول (لبيك وسعديك والخير كله بيديك والشر ليس إليك) هل هناك تسليم أكثر من ذلك".
ويضيف الداعية الإسلامي "ماتت زوجته الحبيبة السيدة خديجة رضي الله عنها، ويموت عمه حمزة حبيبه ويبكي عليه ونسمع نحيب النبي، ويربط على بطنه الشريفة حجر من شدة الجوع رغم أنه يملك الأموال ولكن كان يصرف على أمته والناس، ثم يتم في عرضه ويقال عن زوجته أنه متهمة ألا وهي السيدة عائشة رضي الله عنها"، مشيرا إلى أن "يقال عنه أنه كاذب ومجنون وكاهن وساحر ويقولون عليه (مذمم) بدلا من محمد، والصحابة يحزنوا جدًا لهذا الوصف ويقول لهم النبي الكريم (دعوهم فإنهم يشتمون مذممًا وأنا محمدًا)".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "ويأتي رجل في غزوة أحد ويضرب بالسيف على خوذة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فتدخل الخوذة في وجه النبي الكريم ويأتي لها بعدها صداع نصفي واسمه (الشقيقة) في اللغة العربية ويقول النبي (إني اتوجع كما يتوجع الرجلين منكم)"، مضيفا "ما كل هذه الابتلاءات والأشياء التي حدثت لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ويترك أرضه ويهاجر في غربة بعيد عن بلده".
وأردف الداعية الإسلام بالقول "من حدث له في الحياة أكثر من ذلك، حتى لا يقول أحد أن الله تبارك وتعالى غضبان علي، ومع ذلك ما لقيت رسول الله وابتسم في وجهي، كان يأتي في وجهي رسول الله فأنظر إلى وجهه وانظر إلى القمر فلوجه رسول الله أجمل في عيني من القمر)، وكان رسول الله أحسن الناس كله إحسان بمعنى أنه لا يوجد أحد يحسن أكثر من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان النبي رسول الله أحزان النبي ابتلاءات النبي أبناء النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أحزان النبي الكريم صلى