أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

أقوى علامة تطمنك بقبول صيامك فى رمضان.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 15 مايو 2022 - 03:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوى علامة تطمئنك بقبول صيامك في شهر رمضان المبارك.
يقول "خالد" "هل يا ترى يمكن أن تطمئن أن صيامك في رمضان مقبول؟.. هل يا ترى هناك شيء تقيس به وتقول شكلي إن شاء الله مقبول أو تقول شكلي أدركت ليلة القدر في هذه السنة؟"، مضيفا "بالطبع ليس أنا من ألفت هذا الشيء ولا يستطيع أحد أن يقول لك أنه 100%، فالأمر كله بين يدي الله عز وجل وعند الله يفعل ما يشاء.. لكن هناك علامات ربنا قال لنا عليها".
ويضيف الداعية الإسلامي "هناك في الحقيقة علامة واحدة، وهي موجودة في القرآن الكريم، وهي في أول آية في الصيام {يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ ٱلصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، فالتقوى نتيجة بمعنى أن الصيام المقبول هو الذي في النهاية نتيجته التقوى، وبالطبع أنت إذا أتقيت الله تبارك وتعالى بعد رمضان وبالأخص في نقطة ضعفك ففي هذه الحالة شكلك قبلت وادركت ليلة القدر"، مشيرا إلى "قس نفسك في الـ 15 يوم الأولى بعد رمضان ستعرف بها إذا كنت قد قبلت إن شاء الله أم لا، فقد تغيرت واصبحت أكثر تقوى في الموضوع الفلاني، فقد أصبحت أغض بصري أكثر ولم أعد أستخدم الانترنت استخدام خاطئ، أو العلاقة السيئة التي كنت أمشي فيها وقفتها، وأصبحت أقوى على مقاومة الذتب الفلاني".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "وأيضًا حتى لا تصاب بالإحباط، إذا فعلت الذنب مرة أخرى فتب إلى الله سريعًا، ففي الماضي كنت تفعل الذنب وتنام عليه وكأنه أمر عادي، ولكن الآن رغبة التوبة ترجعك إلى التقوى، فالآية الكريمة تقول {إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ}، فالله تبارك وتعالى أثبت لهم أنهم متقين وأثبت أيضًا أنهم يقعوا في الذنوب في نفس الآية، وبذلك نعلم أن سرعة التذكر ترجعك بالتأكيد لتقوى الله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "المطلوب منك الآن أن تقيس نفسك 15 يوم بعد رمضان، فهل أصبحت أكثر تقوى؟.. فالمسطرة التي تقيس بها هي الـ 15 يوم بعد شهر رمضان المبارك في شوال، فالشيطان سيعرف أنك قد تغيرت وانه لم يعد يستطيع أن يسيطر عليك مثل الماضي، وأن نفسك تعدلت وأصبحت نفس مطمئنة وأقرب إلى الله تبارك وتعالى"، مضيفا "إذًا المطلوب تقوى تقيسها في الأسبوعين المقبلين، وأيضًا إذا أخطأت فعليك بسرعة التوبة إلى الله وورد الاستغفار كل يوم أفضل علاج ترجع به إلى التقوى".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب "بالقول "الهدف هو الوصول إلى تقوى الله فالجنة اعدت للمتقين والدرجات العليا في الجنة للمتقين، ومحبة الله تبارك وتعالى للمتقين، من هم المتقين؟.. هم أولياؤه وأحبابه وأصفياؤه، {أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ}"، مضيفا "من يبدأ بهذه الطريقة ويطمئن.. فاللهم ارزقنا التقوى وتقبل منا شهر رمضان المبارك وارنا علامات وآيات من تقواك تطمئنا بها أن قد قبلتنا في رمضان، اللهم استجب".

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان أقوى علامة تطمنك بقبول صيامك فى رمضان الإسلام المسلمين التقوى تقوى الله المتقين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوى علامة تطمئنك