أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

شاهد: فيلم درامي قصير عن "السَّيْدَةُ نَفِيْسَةُ " .. هدية الله إلى مصر

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 03 مايو 2022 - 01:01 ص
نشر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  الحلقة الثالثة من برنامج"الرحلة" والتي تدور حول شخصية السيدة نفيسة "نفيسة العلم"، حفيدة السيدة فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم .
الفيلم  يتناول قصة السيدة نفيسة، (145هـ - 208هـ) حفيدة السيدة فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي لها مكانة كبيرة في قلوب المصرين، وتلقب بـ "نفيسة العلم" لما عرف عنها من اهتمامها في الصغر بالذهاب إلى المسجد النبوي، حيث كانت تتلقى الحديث والفقه من علمائه.
ويجسد الفيلم في أداء تمثيلي رائع، لحظة استقبال المصريين لها لدى قدومها مصر، وانبهارهم بروح وحلاوة الإيمان التي تشع من وجهها، والحالة الروحية التي تميزت بها وجعلت لها مكانة في قلب كل من عرفها، وكيف أنمعرفة الله من باب الحب فتح أمامها كل أنوار الدنيا والآخرة.
ويظهر كيف كان رد السيدة نفيسة على أحد الأمراء عندما أراد أن يكرمها بمال وعطاء، قائلة له: "الذكر يروي عطش الروح إلى خالقها.. الذكرأمان الروح.. يأخذها إلى أفراح الدنيا والآخرة". 
ويسلط الفيلم الضوء على حياة الزهد التي عاشتها السيدة نفيسة، حتى أنها حفرت قبرها بيدها وقرأت فيه القرآن مرات ومرات ليكون مؤنسًا لها،فجعل الله في قبرها نورًا، بعد أن توفيت وعمرها 63 سنة في نفس عمر جدها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيدة نفيسة هدية الله إلى مصر الرحلة عمرو خالد.. برنامج الرحلة سلسلة أفلام قصيرة أنوار السير إلى الله نفيسة العلوم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نشر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، الحلقة الثالثة من برنامج"الرحلة" والتي تدور حول شخصية السيدة نفيسة "نفيسة العلم"، حفيدة السيدة فاطمة بنت