أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

أخبرهم النبي بهلاك رجل ومعه غصن من ذهب.. وآخر بقتل نفسه.. ما قصتهما؟

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 27 ابريل 2022 - 02:09 م

ذكر الصحابي عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم حين خرجنا معه إلى الطائف فمررنا بقبر فقال: هذا قبر أبي رغال، وهو أبو ثقيف، وكان من ثمود، وكان بهذا الحرم يدفع عنه.
 فلما خرج أصابته النقمة التي أصابت قومه بهذا المكان فدفن فيه، وآية ذلك أنه دفن معه غصن من ذهب إن أنتم نبشتم عنه أصبتموه، فابتدره الناس فاستخرجوا منه الغصن.
وعنه أيضا أنهم كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر أو مسير، فمروا بقبر فقال: هذا قبر أبي، رغال كان من قوم ثمود، فلما أهلك الله قومه بما أهلكهم به منعه بمكانه من الحرم، فخرج حتى بلغ ذا المكان أو الموضع فمات، فدفن معه قضيب من ذهب فابتدرناه، فاستخرجناه.

انتحار رجل:


روى الصحابي جابر بن سمرة، قال: مرض رجل فصيح عليه، فجاء جاره إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: إنه قد مات، قال: وما يدريك؟ قال: أنا رأيته.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنه لم يمت، قال: فرجع فصيح عليه، فجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إنه قد مات، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إنه لم يمت، فرجع، فصيح عليه.
 فقالت امرأته: انطلق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره، فقال الرجل: اللهم العنه، قال ثم انطلق الرجل فرآه قد نحر نفسه بمشاقص- ما يشبه السكين- معه فانطلق إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره أنه قد مات، فقال: وما يدريك؟ قال: رأيته ينحر نفسه بمشقص، معه، قال: أنت رأيته؟ قال نعم، قال: إذا لا أصلي عليه. فانطلق إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره.

اقرأ أيضا:

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

اقرأ أيضا:

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

إخبار النبي بإسلام أبي الدرداء:


كان أبو الدرداء يعبد صنما في الجاهلية، وقد دخل عبد الله بن رواحة، ومحمد بن مسلمة بيته فكسرا صنمه، فرجع أبو الدرداء فجعل يجمع صنمه ويقول: ويحك هلا دفعت عن نفسك؟
 فقالت أم الدرداء: لو كان ينفع أحدا أو يدفع عن أحد دفع عن نفسه ونفعها، فقال أبو الدرداء- رضي الله عنه- أعدي شيئا في المغتسل، فجعلت له ماء فاغتسل وأخذ حلته فلبسها، ثم ذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم فنظر إليه ابن رواحة مقبلا فقال: هذا أبو الدرداء، وما أراه جاء إلا في طلبنا.
 فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا، إنما جاء يسلم فإن ربي عز وجل وعدني بأبي الدرداء أن يسلم.

الكلمات المفتاحية

الصحابي جابر بن سمرة إسلام أبي الدرداء معجزات النبي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ذكر الصحابي عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم حين خرجنا معه إلى الطائف فمررنا بقبر فقال: هذا قبر أبي رغال، وهو أبو ثق