أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

بالفيديو..د. عمرو خالد : ألحوا في الدعاء باسم الله الأعظم في أيام الإجابة وتحقيق الأمنيات العظيمة .. وهذه صيغته

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 27 ابريل 2022 - 12:11 ص

ليالي غالية لإجابة الدعاء وقد بقي من رمصان 4 أو  أيام ، ممكن دعوتك لم تستجب في رمضان ولكن موعدها الخمسة أيام القادمة ، يمكن الإذن بالإجابة والإذن بالفتح بهذه الأيام..اوعى توقف الدعاء، بل بالعكس يجب أن تزيد طرق أبواب الدعاء في الأيام الأخيرة ، ربما يفتح لك الباب في اللحظة الأخيرة ..بهذه الكلمات استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي : فيس بوك".

وأضاف الداعية الإسلامي: إن أقوى مرحلة في السباق هي الـ100 متر الأخير فيجب أن تزيد من جهدك وعطاءك فيها لكي تفوز، وعليك أنو تواصل الدعاء وتزيد فيه ويكون بأسماء الله الحسنى وباسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى فهو سبيلك عندما يكون لديك أمنية عظيمة أو تمر بأزمة كبيرة فادعو باسم الله الأعظم ، وقد قال النبي صلى اله عليه وسلم لرجل : أتدري بماذا دعوت لقد دعوت باسم الله الأعظم ، فكان الرجل يقول في دعائه( اللهم إني أسألك بأني أشهد أن لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد ..اللهم إني أسألك بأنك الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذي الجلال والإكرام يا حي يا قيوم) ثم سأل الرجل الله ما يريد..فقال له النبي لقد دعوت باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى .

واكد الدكتور عمرو خالد على ضرورة الدعاء باسم الله الأعظم في كل ما تبقى من أيام رمضان حتى تتحقق إجابة الدعوات وخاصة أن يشمل كل أسماء الله الحسنى ، وتابع قائلًا: احفظ صيغة الدعاء جيدًا وردده كثيرًا حتى تدعو بثبات وتركيز.

وقال الداعية الإسلامي: إن هناك 4 شروط لإجابة الدعاء وهي :

  1. اليقين في استجابة الدعاء: بأن تدعو الله وأنت موقن بالإجابة ، وأن تعلي سقف الدعاء فأنت تسأل الله الأعظم الذي لا يعجزه شىء في الكون.
  2. الخشوع وحضور القلب في الدعاء، يقول النبي صلى الله عليه وسلم( إن الله لا يستجب الدعاء من قلب ساه لاه ) فعليك أن تخشع وتتذلل وأن تتذلل في الدعاء.
  3. عدم الاستعجال في الإجابة: فقد وعدك الله بإجابة الدعاء في الوقت الذي يريده هو وليس في الوقت الذي تريده ، ووعدك بالإجابة بالطريقة التي يريد وليس بالطريقة التي تريد..فتادب مع الله ، يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( يستجاب لأحدكم ما لم يستعجل).
  4. تقوى الله: وأنت صائم وتتقي الله فادعو الله وألح في الدعاء.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدعاء اسم الله الأعظم أيام رمضان الأخيرة شروط إجابة الدعاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ليالي غالية لإجابة الدعاء وقد بقي من رمصان 4 أو أيام ، ممكن دعوتك لم تستجب في رمضان ولكن موعدها الخمسة أيام القادمة ، يمكن الإذن بالإجابة والإذن بالف