أخبار

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كل ما تريده عن طريقة الدفن الشرعي وكيفية إدخال جسد المتوفى إلى القبر

عجائب وبركات وفتوحات العيش بأسماء الله الحسنى.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 23 مايو 2023 - 10:49 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه عجائب وبركات وفتوحات العيش بأسماء الله الحسنى.
ودعا "خالد"  إلى الربط بين أسماء الله الحسنى وبين كل مظاهر الجمال في الكون، والنظر إلى حكمة الله في النفس الإنسانية، وربطها بأسمائه.
واستشهد الداعية الإسلام، في الحلقة الثالثة والعشرين من برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، المذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب"، بالحديث الذي رواه أبو هريرة - رضي الله عنه- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: "سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام العادل، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق في المساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه".
وقال: "الرابط بين أصحاب هذه الصفات السبعة الواردة في الحديث هو كونهم محسنين، (نصفهم تقوى، ونصفهم إحسان)"، مشيرًا إلى من يمتلك واحدة من هذه الصفات سيكون ممن أظلهم عرش ربنا يوم القيامة.
- "إمام عادل" (تقوى وإحسان)
- "شاب نشأ في طاعة الله" (تقوى )
-"رجل قلبه معلق بالمساجد" (تقوى)
-رجلان تحابا في الله (إحسان)
-رجل دعته امرأة (تقوى)
-رجل تصدق بصدقه فأخفاها (إحسان) كأنك تراه.
-رجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه (إحسان) لأنه يراه.
اظهار أخبار متعلقة
وأورد خالد آيتين متشابهتين ختمهما الله بخاتمتين مُختلفتين: ﴿وإن تَعُدُّوا نعمة الله لا تُحصُوها إنّ الإنسانَ لظلومٌ كَفّار﴾، ﴿وإن تَعُدُّوا نعمة الله لا تُحصُوها إنّ الله لغفورٌ رحيم﴾، الأولى: خُتِمت بتعامل العبد مع ربه، والثانية: خُتِمت بتعامل الرب مع عبده.. ما أعظم الله، وما أجهل العبد، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك.
واعتبر أن "الكون كله من تجليات أسماء الله الحسنى، الكون مرايا، خزن في عقلك جمال الكون واربطها بأسمائه، انظر إلى حكمة الله في نفسك والناس واربطها بأسمائه، اربط جمال الكون البديع العظيم، وكيف تسير حياتك بالوكيل الحفيظ، كيف يقسم الأرزاق بالرزاق الكريم".
ووصف خالد، الكون بأنه "لوحة كبيرة مكتوب عليها صنع الله، كل هذه الصور ستجعلك كأنك تراه، خزن كثيرًا في عقلك الباطن، فإن هذا يقودك إلى طريق قوة حق اليقين لتخرج بإبداع وإحسان أعمالاً متميزة".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

حياة الإحسان رمضان ٢٠٢٢

ابتداءً من اليوم الأول من رمضان، سيذاع برنامج "منازل الروح" للداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد، "حياة الإحسان" بشكل يومي على منصاته الرسمية عبر موقع "يوتيوب" ووسائل التواصل الاجتماعي، عمرو خالد رمضان ٢٠٢٢.
حياة الإحسان رمضان ٢٠٢٢، وسيذاع البرنامج في تمام الساعة 3 عصرًا (بتوقيت القاهرة) عبر القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على قناة "يوتيوب"، على أن يذاع الساعة الرابعة (بتوقيت القاهرة) عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكذلك عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام"، برنامج عمرو خالد الجديد في رمضان.
برنامج حياة الإحسان عمرو خالد ٢٠٢٢، وكان الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، قد طرح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أول "برومو" لبرنامجه المقرر عرضه في شهر رمضان القادم 2022، برنامج (حياة الإحسان).
وأرفق البرومو بتعليق كتب فيه: "برومو برنامج #حياة_الإحسان فى رمضان 2022..بسم الله توكلنا على الله ودعواتكم بالعون والفتح والتوفيق".
اهم البرامج الدينية رمضان ٢٠٢٢، ويقول "خالد": "(حياة الإحسان)).. لو عايز توصل في حياتك للنفس المطمئنة، فأنت محتاج تطلع معانا الرحلة دي.. لو مهموم، موجوع، حزين، مكسور، أنت محتاج تعيش معانا رحلة (حياة الإحسان).. لو بتعاني من التعامل مع أصناف من الناس الصعبة أو المؤذية، أنت محتاج تتعامل معاهم وتفكر بطريقة (حياة الإحسان).. لو محتاج وصفة تنجيك من التخبط في ظلمات الدنيا وطاحونة الحياة، اعتقد إن احنا بنقدم الوصفة دي في (حياة الإحسان).. لو نفسك تنقي روحك وتصفي قلبك وتحس بحلاوة القرب من ربنا، (حياة الإحسان) بيوصل بقلبك في 30 يوم لمعنى أن تعبد الله كأنك تراه، إحساس عميق بحب الله يجعلك تحسن في كل جزئيات حياتك.. اطلعوا معانا الرحلة وعيشوا معانا رحلة (حياة الإحسان) مع 12 شاب وفتاة من 8 دول عربية بروح رائعة.. عيشوا معانا الرحلة وانتظرونا في رمضان".

برنامج حياة الإحسان عمرو خالد ٢٠٢٢

حياة الإحسان: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2022 وهو عبارة عن: رحلة روحية تعبر بك أزمات الحياة بسلام وتنقي روحك وتصفي قلبك وتصل بك للأمان النفسي وتغير حياتك للأفضل وتنتصر على النفس الأمارة بالسوء.
رحلة تشعرك بحلاوة القرب من الله، تعرف بها أقوى الطرق التى تفتح لك أبواب الرزق الواسع.. لو عشت معانا حياة الإحسان بقلبك في 30 يوم هنعرف ازاى تعبد الله كأنك تراه.. رحلة تعرف بها كيف تتعامل مع أصناف الناس الصعبة أو المؤذية، وكذلك وصفة تنجيك من التخبط في ظلمات وتقلبات الدنيا وطاحونة الحياة.

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان أسماء الله الحسنى العيش بأسماء الله الحسنى عجائب وبركات وفتوحات العيش بأسماء الله الحسنى الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء عمرو خالد رمضان 2022 حياة الإحسان رمضان 2022 برنامج عمرو خالد الجديد في رمضان برنامج حياة الإحسان عمرو خالد 2022 اهم البرامج الدينية رمضان 2022 حياة الإحسان.. عمرو خالد جديد عمرو خالد رمضان 2022 برنامج عمرو خالد في رمضان حياة الإحسان الإحسان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه عجائب وبركات وفتوحات